الأربعاء، 03 يوليو 2024 04:43 ص

رئيس صحة الشيوخ: الحكومة الجديدة عليها تقديم حلول اقتصادية مبتكرة

رئيس صحة الشيوخ: الحكومة الجديدة عليها تقديم حلول اقتصادية مبتكرة مجلس الشيوخ
الإثنين، 01 يوليو 2024 07:00 ص
كتبت إيمان علي
قال الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، إن التغيير الوزاري الجديد يأتي في توقيت هام للغاية حيث أن الحكومة الجديدة أمامها مهام  كبيرة كما أن حجم التوقعات كبير في ظل التحديات العالمية والإقليمية والمحلية ،وبالتالي  يجب على الحكومة الجديدة طرح أفكار جديدة خارج الصندوق للتصدي لهذه التحديات واستكمال مسيرة الإنجازات التي  تشهدها مصر  خلال السنوات العشر الماضية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 
 
وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن الحكومة الجديدة مطالبة بترشيد حقيقي للإنفاق واستغلال موارد الدولة في استكمال المشروعات القومية ، والعمل علي مكافحة الفساد  بكافة أشكاله وتقديم حلول اقتصادية مبتكرة ووضع قوانين صارمة لتنظيم الأسواق .
 
 
 
وأشار الدكتور على مهران، الي أن الحكومة القادمة مطالبة بالاستمرار في  مد مظلة الحماية الاجتماعية للفقراء والعمل من أجل التحول للدعم النقدي، والسعي لدعم طريق التنمية وتدريب المستفيدين، خاصة الشباب دون أقل من 45 عاما علي مهن  مختلفة، ومنها الصناعات اليدوية التقليدية ومساعدتهم في توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا.
 
 
 
 
 
وأعرب رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ  عن تطلعه بأن تكون الحكومة الجديدة ملبية لطموح الشعب وآماله وقادرة علي تحقيق إنجازات ملموسة في أقصر فترة زمنية.
 
 

print