الجمعة، 23 أغسطس 2024 02:11 ص

برلمانية: الدولة تحت قيادة الرئيس تبذل جهودًا مكثفة للبحث عن حلول للأزمة الفلسطينية

برلمانية: الدولة تحت قيادة الرئيس تبذل جهودًا مكثفة للبحث عن حلول للأزمة الفلسطينية  غزة
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 07:00 ص
كتبت هند عادل
أدانت الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، استمرار الجرائم والمجازر الدموية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وكان آخرها قصف منطقة المواصي غرب خان يونس المكتظة بالنازحين، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين.
 
وثمنت "ثابت"، ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الصربي، وأكد فيها رفض مصر استغلال معبر رفح البري كأداة لإحكام الحصار على قطاع غزة.
 
وأضافت عضو مجلس النواب أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تبذل جهودًا مكثفة، للبحث عن حلول للأزمة الفلسطينية، باستخدام كل الوسائل الممكنة، للتأكيد على عدم قبول مصر تصفية القضية الفلسطينية أو التهجير القسري للفلسطينيين.
 
واختتمت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت: "إن الدولة المصرية تقوم بدور محوري وريادي في تقديم المساعدات الإنسانية لغزة،  بجانب حرصها الدائم والمستمر في الحفاظ على القضية الفلسطينية، وحقن الدماء، ووقف الحرب الغاشمة التي يشنها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل".
 
وقالت مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، نبال فرسخ، إن استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات، مما يؤدي إلى تدهور الأوضاع.
 
وتابعت "فرسخ"، في مداخلة إعلامية، أن الاحتلال يستهدف المستشفيات في غزة بمن فيها من نازحين وجرحى ومرضى، كما استهدف عشرات المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" منذ بدء الحرب الإسرائيلية، مشيرة إلى أن المؤسسات الإغاثية تصارع من أجل الاستمرار بتقديم الخدمات في ظل نقص المساعدات، لافتة إلى أن شاحنات المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي الاحتياجات الإنسانية.
 
واختتمت بأن هناك 90% من الأطفال في غزة يعانون فقرًا غذائيًا وأكثر من خمس السكان يعانون انعدام الأمن الغذائي.

print