الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 02:21 م

عاطف مخاليف: منع الناشط الحقوقى ناصر أمين من السفر قرار وقائى لن يتضرر منه

عاطف مخاليف: منع الناشط الحقوقى ناصر أمين من السفر قرار وقائى لن يتضرر منه النائب عاطف مخاليف
الخميس، 14 يوليو 2016 10:22 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن قرار منع المحامى والناشط الحقوقى ناصر أمين من السفر على خلفية اتهامه بالتورط فى قضية تمويل أجنبى؛ وقائى فى ظل ما تتعرض له الدولة المصرية من محاولات لتركيعها من جانب دول أخرى.

وأشار مخاليف، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن أغلب التقارير الصادرة والتى تهاجم الدولة؛ مبنية على شهادات ومعلومات من شخصيات ومنظمات مصرية.

وأضاف مخاليف، أن ناصر أمين لن يتضرر من قرار منعه من السفر، موضّحًا: "إيه المشكلة من منعه من السفر؟ مش هتحصل حاجة.. دا قرار احترازى، وستتواصل لجنة حقوق الإنسان معه لمناقشة أسباب منعه، وحال عدم منطقية أسباب القرار؛ سنتوصل لحل للأزمة".

كان مصدر مطلع بمطار القاهرة الدولى، قد أكد منع المحامى والناشط الحقوقى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، ناصر أمين، اليوم الخميس، من السفر إلى لبنان.

وقال المصدر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن أمين تقدم للسفر على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى بيروت، وبمراجعة بياناته تبين إدراجه على قوائم المنع من السفر.

وأوضح المصدر، أن بيانات ناصر أمين، أوضحت منعه من السفر طبقًا لقرار من النائب العام، لاتهامه بالتورط فى قضية تمويل أجنبى، وأخبرته السلطات بموقفه "دون القبض عليه"، وغادر الدائرة الجمركية مرة أخرى.


الأكثر قراءة



print