الأحد، 07 يوليو 2024 03:56 م

نائب يتقدم بطلب رسمى للبرلمان بمنح اللجوء السياسى للمعارض التركى فتح الله كولن بمصر

نائب يتقدم بطلب رسمى للبرلمان بمنح اللجوء السياسى للمعارض التركى فتح الله كولن بمصر أردوغان والطلب والمعارض التركى فتح الله كولن
الأحد، 24 يوليو 2016 02:53 م
كتب محمد أبو عوض
فى مفاجأة من العيار الثقيل، قدم النائب عماد محروس، عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة البحيرة، بيانًا عاجلًا إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الخارجية الدكتور سامح شكرى، لمنح المعارض التركى فتح الله كولن حق اللجوء السياسى بمصر.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن النظام التركى يقوم بإيواء العديد من القيادات الإخوانية الإرهابية، وعناصر الجماعات الإسلامية الدموية التى تهاجم مصر ليل نهار دون وجه حق بل ويقومون بالتحريض على مصر.

جدير بالذكر ، أن فتح الله كولن هو أحد المنافسين السياسيين لأردوغان وحزب العدالة والتنمية فى تركيا، وظهر الاحتدام واضحًا، حينما أغلقت الحكومة التركية عام 2013 مجموعة من المؤسسات التعليمية التى يديرها كولن عبر "جماعة كولن"، بحجة الإصلاح التعليمى داخل البلاد.

وقال أردوغان فى تبريره لإغلاق تلك المؤسسات "التى يزيد عددها عن 4000 مدرسة حول العالم": "الأمر يتعلق بإلغاء نظام تعليم غير شرعى لا يفيد إلا أولاد العائلات الثرية فى المدن الكبرى ويقحم الأولاد فى منافسة حامية".

وبدأت حركة من المظاهرات ضد أردوغان لهذا الأمر، حتى أن عبد الله جول، ونائب رئيس الوزراء بولنت أرينتش، وكلاهما مقربان من كولن، دعا إلى المصالحة لكن بلا جدوى، ثم اتجه الحديث حول الخلافات الفكرية والثقافية بين كولن وأردوغان على الرغم أن أردوغان كان أحد تلامذته.
13839827_1085181778185555_1104247737_o copy


الأكثر قراءة



print