الإثنين، 19 أغسطس 2024 01:13 ص

"حقائق القمح" فى مهمة جديدة.. اللجنة تتحفظ على مستندات صوامع "آرم" وتفحص المخزون

"حقائق القمح" فى مهمة جديدة.. اللجنة تتحفظ على مستندات صوامع "آرم" وتفحص المخزون لجنة تقصى حقائق القمح فى صومعة آرم
الإثنين، 25 يوليو 2016 11:59 ص
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير كريم عبد العزيز
داهم وفد لجنة تقصى الحقائق البرلمانية المشكلة من عدد من أعضاء مجلس النواب بشأن وقائع الفساد فى توريد وتخزين القمح، صوامع "آرم" الدولية على الطريق الصحراوى الغربي، واكتشفت اللجنة عدم وجود أى من المسؤولين عن الصوامع بمقر الشركة.

بمعاينة المستندات التى تحفظ عليها الوفد البرلمانى، تبين أنه تم تحرير محضر إغلاق للصوامع بمخزون 128 ألفًا و173 طنًّا و150 كيلو جرامًا، فيما أثبتت الدفاتر وجود 113 ألفًا و398 طنًّا و475 كيلو جرامًا، ويعمل الوفد الآن على فحص باقى المستندات لمعرفة أين ذهب الفارق ومتى تم صرفه إلى المطاحن.

كما أظهرت محاضر المعاينة التى حررتها مديرية التموين بمحافظة الجيزة عن وجود 12 خلية معدنية بالصومعة تبلغ السعة التخزينية، لكل خلية منها 12 ألفًا و500 طن، طبقًا لمحاضر المعاينة، فيما يعمل فريق شركة SGS العالمية على رفع القياسات لتلك الخلايا لمعرفة السعة التخزينية الفعلية لها، وفحص المخزون الفعلى لمقارنته بما هو مدون بدفاتر الصومعة.

يُذكر أن الوفد يضم من أعضاء اللجنة: المهندس ياسر عمر شيبة وكيل لجنة الخطة والموازنة، والنائب إيهاب عبد العظيم، إضافة إلى اللواء شريف عادل باسيلى، ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والنقيب مهندس محمد أمين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفريقى عمل من شركة SGS العالمية لقياس القمح.



print