الإثنين، 19 أغسطس 2024 09:07 م

إحالة 16 قناة للنيابة.. هيكل: مفيش تشريعات لمواجهة الشعوذة والقوانين لا توقف الظاهرة

إحالة 16 قناة للنيابة.. هيكل: مفيش تشريعات لمواجهة الشعوذة والقوانين لا توقف الظاهرة أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان
الأربعاء، 03 أغسطس 2016 01:16 م
كتب زكى القاضى
قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن إغلاق القنوات الفضائية التى تبث محتوى عن السحر والدجل والشعوذة، وغير ذلك من الأمور، يحتاج إلى تشريعات كثيرة للوقوف على طريقة الإغلاق.

وكشف أسامة هيكل، الذى يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - عن أن تلك القنوات لا تبث من مدينة الإنتاج، ولكنها تبث عن طريق أحد الأقمار الصناعية الأوروبية، على نفس مدار النايل سات، وتظهر لدى المشاهدين، مشيرًا إلى أن القوانين والتشريعات قد تساهم فى الحد من الظاهرة، ولكن لا يمكنها وقفها، مرجعا ذلك إلى الوعى الشعبى والمجتمعى بالدرجة الأكبر.

وأوضح أسامة هيكل فى تصريحه، أن البرلمان فى انتظار التشريعات، وسيناقشها فور ورودها إليه من الحكومة، مشيرًا إلى أن هناك مشروعًا حول مواجهة تلك القنوات، أعدته الحكومة، وقد ترسله للبرلمان فى وقت قريب.
يذكر أن جهاز حماية المستهلك، برئاسة عاطف يعقوب، كان قد أحال 16 قناة فضائية إلى النيابة العامة، بتهمة نشر إعلانات مضلّلة وترويج شائعات حول السحر والدجل والشعوذة.




print