الإثنين، 15 يوليو 2024 05:55 ص

السفير جمال بيومى عن حادث فرنسا: لا أحد بمعزل عن الإرهاب.. والأمر يتطلب تحرك دولى

السفير جمال بيومى عن حادث فرنسا: لا أحد بمعزل عن الإرهاب.. والأمر يتطلب تحرك دولى السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق
السبت، 14 نوفمبر 2015 12:48 م
كتبت هدى أبو بكر
أعرب السفير جمال بيومى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن أسفه تجاه الاعتداءات الإرهابية التى وقعت فى فرنسا مساء أمس الجمعة، والتى راح ضحيتها ما يقرب من 127 ضحية فى سلسلة تفجيرات بأماكن مختلفة فى باريس.

وقال بيومى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن ما حدث فى فرنسا يؤكد أنه ليس هناك أحد بمعزل عن الإرهاب، حتى أكبر الدول طالها الإرهاب، مشيرا إلى أن هذا الحادث بهذه الطريقة يؤكد أحد الأمرين، أن هناك خلل وقصور فى الأجهزة الأمنية بفرنسا شديد، وإلا كيف دخلت هذه الكميات من الأسلحة سواء البنادق الرشاشة أو الأحزمة الناسفة، أما أن يكون هناك اختراق أمنى داخل أجهزة الأمن الفرنسية وتكون هى التى سمحت لهؤلاء الإرهابيين بالمرور بتلك الأسلحة، وكلا الأمرين خطير.

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الحادثة محيرة للغاية وتدق ناقوس الخطر، ولابد أن يكون هناك تحرك دولى لمحاصرة هذا الإرهاب.

وتابع بيومى، أن الهجوم الانتحارى هو أخطر أنواع الإرهاب وهى كارثة ثقافية لابد أن ننتبه لها، فكيف يفكر أحد من أبنائنا فى التضحية بنفسه من أجل لا شىء، فهذا أسوأ وأغبى أنواع الإرهاب.



print