الأحد، 07 يوليو 2024 03:45 م

أسامة الشيخ: "الغرب يحاول إسقاط مصر وتحويلها للشكل المطلوب لتحقيق مصالحه"

أسامة الشيخ: "الغرب يحاول إسقاط مصر وتحويلها للشكل المطلوب لتحقيق مصالحه" المهندس أسامة الشيخ المرشح بدائرة ميت غمر
الأحد، 15 نوفمبر 2015 10:25 ص
كتب إبراهيم سالم
قال المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، والمرشح بدائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إن هناك هدفًا لإسقاط مصر وتحويلها للشكل المطلوب لتحقيق مصالح الغرب، جاء ذلك تعليقًا على قرار روسيا بحظر هبوط الرحلات المصرية بموسكو، مؤكدًا أن الإعلام الخارجى مرتبط دائمًا بالمصالح وادعائه الاستقلال غير صحيح، وغير صادق ويستخدم أدوات تجعله يبدو صادقًا وقادرًا على وضع السم بالعسل.

وأكد الشيخ، خلال لقائه أمس، ببرنامج القاهرة 360، مع الإعلامى أسامة كمال، على قناة القاهرة والناس، على أننا نحتاج إلى إعداد الدولة لنهضة حقيقية، وأن الملفات المتروكة منذ فترة بسبب وجود ميوعة سياسية لابد من إنجازها، وأن الإعلاميين لديهم وعيًا كافيًا وحسهم الوطنى يظهر وقت الشدة، مضيفًا أن لدينا مراكز بحوث ودراسات كثيرة لكنها منفصلة عن بعضها البعض، وأن الممارسة الإعلامية لا يجب أن تكون تابعة لهيئة الاستثمار.

وأشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، إلى أنه للأسف لا توجد قوى سياسية على شكل أحزاب قادرة على حشد هذا الشعب والتأثير فيه، وذلك لأن الشعب أصبح أكثر وعيًا من نخبته ومتجرد عن المصالح الخاصة أكثر منهم، وأنه ليس من الملائم اشتراط عدم عضوية الإعلامى فى نقابات أخرى.

وتابع رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، أن قانون الإعلام وحرية تداول المعلومات يجب أن يكون فى أولوية عمل مجلس النواب القادم، ولابد من صياغة بعض القوانين، لأن الإعلام يعانى من مشاكل كبيرة، ويجب أن نتحقق من تعريف الإعلامى، وأن الإعلام سيكون أحد همومه بالبرلمان باعتبارة أحد أهم الأدوات فى الدولة.

وأضاف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، أنه على كل نائب السعى لرفع الظلم عن أهالى دائرته، فمرافق الدولة بها العديد من المشكلات، ودائرة ميت غمر تعانى من إهمال المحليات، والدولة لا تتعامل مع أقاليمها بعدالة، والخدمات العامة تأتى عن طريق قيام النائب بدورة التشريعى والرقابى، بالإضافة أيضًا إلى دعم الاستثمار.

وألمح رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، إلى أنه عرض عليه الترشح ضمن أحد القوائم لكنه رفض، مؤكدًا أن تجربة الأحزاب لدينا لم تنضج، وأنه لا يريد أن يعيقه انتمائه لحزب معين، وأن الرئيس فى حاجة إلى مشاركة الشعب المصرى من خلال مجلس النواب.



الأكثر قراءة



print