الأحد، 07 يوليو 2024 03:12 م

"القيمة المضافة خربت بيت المواطن".. "الشرقاوى": "القانون هيولع الدنيا والناس مش ناقصة"

"القيمة المضافة خربت بيت المواطن".. "الشرقاوى": "القانون هيولع الدنيا والناس مش ناقصة" النائب أحمد الشرقاوى
الأحد، 18 سبتمبر 2016 06:33 م
كتب حسين العمدة
قال النائب أحمد الشرقاوى، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، إن تطبيق قانون القيمة المضافة وزيادة الضريبة على التليفزيونات 8% على المواطن المصرى البسيط "هيولع الدنيا والناس مش ناقصة كفاية اللى هى فيه".

وأضاف "الشرقاوى" أنه رفض القانون داخل مجلس النواب لكن أغلبية الأعضاء وافقت على القانون، محذرًا من ارتفاع جنونى للأسعار، لأنه سيتسبب فى مشكلات كبيرة وسيكون الضحية هو "الموطن"، مشددًا على أنه من المتوقع زيادة السلع عن السعر المقرر لها فى القانون، فيجب على الحكومة فرض رقابة قوية على الأسواق لمنع التلاعب فى الأسعار.

وأضاف "عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، كان لدى الحكومة حلول أخرى بدلاً من فرض ضريبة القيمة المضافة، كالتصالح مع أصحاب المبانى، وأيضًا المصالحات الضريبية لأنها ستعود على خزانة الدولة بأموال أكثر من تفعيل القيمة المضافة.

وأوضح "الشرقاوى"، أن القانون سيزيد الأعباء على المواطن خصوصًا محدودى الدخل، قائلاً: "قانون القيمة المضافة خرب بيت المواطن البسيط، ويجب على وزارة التموين ومباحث التموين الرقابة على التجار لمنع الممارسات الاحتكارية".

والجدير بالذكر، أن الجريدة الرسمية نشرت قانون القيمة المضافة الذى سيفرض ضريبة على مجموعة من السلع وسيفرض ضريبة على التليفزيونات بزيادة نسبة 8%.





الأكثر قراءة



print