الأحد، 07 يوليو 2024 04:23 م

"خوفا من استغلالهم فى التجسس".. نائب: يجب تجريم "الهجرة غير الشرعية"

"خوفا من استغلالهم فى التجسس".. نائب: يجب تجريم "الهجرة غير الشرعية" النائب خالد أبو طالب وهجرة غير شرعية
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 06:15 ص
كتب محمد سعودى
حذر النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، من ارتفاع ظاهرة الهجرة غير الشرعية للشباب إلى الدول الأوربية.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الهجرة غير الشرعية هى ظاهرة طبيعية فى ضوء الظروف الاقتصادية الطاحنة التى تمر بها البلاد والتى ينظر معها الشباب إلى دول أوروبا باعتبارها الجنة التى سيحققون فيها أحلامهم وطموحاتهم، وطبيعى أن تكون غير شرعية لأن الهجرة الشرعية صعبة جداً ولها شروط وقيود لا يستطيع أن يستوفيها معظم الشباب الذين يلجئون إلى الهجرة غير الشرعية .

وأضاف أبو طالب قائلا:"الحقيقة أن البرلمان باعتباره السلطة المناط بها إصدار القوانين والتشريعات الحازمة والرادعة التى تجرم محاولات التسلل خارج القطر المصرى بالوسائل الغير الشرعية فضلاً عن حماية الأمن القومى للبلاد، باعتبار أن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين هم فريسة سهلة يمكن استغلالها فى أعمال فى أعمال التجسس والإضرار بالأمن القومى للبلاد".

وتابع:" بالإمكان تعرضهم أيضا للاسترقاق أو استعمالهم فى أعمال المافيا لذا كان لزاماً على البرلمان أن يسارع إلى إصدار تشريعات تجرم الهجرة غير الشرعية أو الشروع فيها أو المساهمة فيها سواء بطريق التحريض أو المساعدة أو الاتفاق" .

وشدد النائب البرلمانى على أهمية إصدار حزمة من التشريعات الاقتصادية وتشريعات العمل التى توفر فرص عمل ملائمة للشباب بأجور مناسبة تحد من الدوافع الباعثة على الهجرة غير الشرعية .


الأكثر قراءة



print