الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 07:47 ص

إبراهيم عبد الوهاب: ترشيد الإنفاق فى الحكومة يؤكد أنها فهمت المشكلة وتسعى لحلها

إبراهيم عبد الوهاب: ترشيد الإنفاق فى الحكومة يؤكد أنها فهمت المشكلة وتسعى لحلها إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس النواب
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 10:40 م
كتب محمد صبحى
قال إبراهيم عبد الوهاب، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية وعضو تشريعية البرلمان، تعليقًا على إعلان الحكومة ترشيد الإنفاق بالجهاز الإدارى للدولة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20%، إن الجميع يعلم بوجود عجز كبير فى الموازنة العامة للدولة ويصاحب ذلك أعباء تؤدى إلى أزمات كبيرة ويجب العمل على 3 ملفات وهى الأجور والدعم وفوائد الديون.

وأضاف "عبد الوهاب" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، قائلا: "الحكومة فهمت المشكلة وبدأت تحاول إيجاد سبل للخروج منها ويجب اتخاذ إجراءات أوسع تتمثل فى الاستغناء عن عدد كبير من المستشارين، حيث إنهم لم يقوموا بدورهم وكذلك من تجاوز سن الـ60 يجب خروجهم على المعاش وتعيين شباب بتلك المؤسسات والهيئات".


وكانت اللجنة الوزارية الاقتصادية قررت فى اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خفض التمثيل الخارجى فى البعثات الدبلوماسية التابعة للوزارات بنسبة 50% والاعتماد على كوادر وزارة الخارجية فى تنفيذ ومتابعة الأعمال.

كما قررت اللجنة الوزارية الاقتصادية أيضًا ترشيد وضغط الإنفاق فى الوزارات والهيئات والجهاز الإدارى للدولة بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% دون المساس بالأجور والرواتب والاستثمارات.



موضوعات متعلقة



print