الأحد، 07 يوليو 2024 11:48 ص

عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب: "أرفض توقيع عقوبة الإعدام على المغتصب"

عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب: "أرفض توقيع عقوبة الإعدام على المغتصب" الدكتور عمر حمروش أمين سر اللجنة الدينية
السبت، 29 أكتوبر 2016 08:29 م
كتبت منة الله حمدى
خلال الدور الذى يقوم به المجلس القومى للمرأة لحمايتها من خطورة العنف ضدها وكافة الاعتداءات وانتهاكات خصوصيتها، انتهت اللجنة التشريعية بالمجلس من مشروع قانون "حماية المرأة من العنف"؛ وكانت أهم بنوده عقوبة الإعدام على جرائم" الاعتداء الجنسى وإفساد الأخلاق".

من جانبه قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن هناك تشريعا موجودا داخل قانون العقوبات، يعاقب من يقوم بجريمة الاغتصاب والنص الموجود فى القانون يمكن تطبيقه، وكما إننى أرى أن تشديد العقاب فى حالات الاغتصاب ليس هو الحل، ولكن الحل هو التوعية فى جميع وسائل الإعلام ونشر الفكر الوسطى وحل مشكلات الشباب.

كما وجه حمروش رسالة إلى الشباب: "هل ترضى هذا العمل لأختك أو أمك أو ابنتك"، كما وجه رسالة للفتاة "اخرجى من بيتك وأنت محتشمه ولا تثيرى الغرائز بملابسك"، وبالتالى فالتوعية عليها دور مهم جداً فى مثل هذا الأمر بدلاً من تشديد العقوبة.

وأشار أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنه ليس مع عقوبة الإعدام لأن قانون العقوبات عالج هذه المسألة جيداً، وأنه ينتظر لحين أن يتم تداول هذا الموضوع داخل أروقة مجلس النواب وما يستقر عليه المجلس سيوافق عليه.





print