الإثنين، 19 أغسطس 2024 01:08 م

بالصور.. على عبدالعال يستقبل نائب رئيس اللجنة الدائمة بالمجلس الوطنى الصينى

بالصور.. على عبدالعال يستقبل نائب رئيس اللجنة الدائمة بالمجلس الوطنى الصينى جانب من الاجتماع
الخميس، 17 نوفمبر 2016 07:16 م
كتب محمود حسين
استقبل الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب بمقر المجلس اليوم الخميس، جى بينج شوان، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى.
على عبد العال (1)

حضر اللقاء من الجانب المصرى وكيلى مجلس النواب وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية مع الصين، كما حضر أعضاء الجمعية من الجانب الصينى.
على عبد العال (2)

بدأ اللقاء بالترحيب بالوفد الصينى، ثم ترك الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس الفرصة لرئيس الوفد الصينى لكى يبدأ المباحثات، حيث أشار إلى أن هناك ثلاثة أهداف رئيسية وراء زيارة الوفد الصينى إلى القاهرة، أولها: تعميق الثقة المتبادلة بين الجانبين فى مجال العلاقات السياسية، خاصة فى ضوء التوافق الكبير بين رؤية البلدين تجاه العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك، وهى الثقة التى كشفت عنها اللقاءات التى جمعت بين السيد رئيس الجمهورية والرئيس الصينى خلال الزيارتين اللتين قام بهما الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الصين.
على عبد العال (3)

وأضاف رئيس الوفد الصينى، أن الهدف الثانى، فيتمثل فى تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخاصة ما يتعلق بالتبادل التجارى والاستثمارات المشتركة، ويتمثل الهدف الثالث: فى تعزيز التبادل الثقافى بين الجانبين، لاسيما وأن الحضارتين المصرية والصينية من أقدم الحضارات فى العالم، وهو ما سينعكس بدوره على تقوية العلاقات بين الشعبين الصديقين، كما سينعكس على تعزيز وتنشيط التعاون السياحى بين البلدين.
على عبد العال (4)

وخلال مباحثاته مع الجانب الصينى، أعرب الدكتور على عبدالعال عن تطلع مصر لتطوير كافة أوجه التعاون مع جمهورية الصين الشعبية، وتكثيف التنسيق بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة المسائل المتعددة الأطراف، كما أكد الاهتمام البالغ بالاستفادة من التجارب الرائدة للصين فى المجالات كافة، وخاصة المشروعات ذات الصلة بالتجربة التنموية الصينية الرائدة.
على عبد العال (5)

وانتهى اللقاء بالتأكيد على أهمية تكثيف الزيارات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة، لإجراء المزيد من التشاور حلال سبل تطوير العلاقات بين البلدين، ولاسيما ما يتعلق بتنفيذ المشروعات القائمة بالفعل، وبحث التعاون فى مشروعات أخرى مستقبلية فى إطار التعاون المشترك بين البلدين، وفى إطار الرغبة المتبادلة بالارتقاء بالعلاقات إلى مرحلة التعاون الإستراتيجى الكامل.
على عبد العال (6)

على عبد العال (7)

على عبد العال (8)

على عبد العال (9)

على عبد العال (10)

على عبد العال (11)

على عبد العال (12)

على عبد العال (13)

على عبد العال (14)


الأكثر قراءة



print