الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 12:36 ص

"المضبطة".. الحداد والشوبكى والحكومة يسيطرون على فعاليات الجلسة 2 للدور الثانى

"المضبطة".. الحداد والشوبكى والحكومة يسيطرون على فعاليات الجلسة 2 للدور الثانى إنفوجراف برلمانى
الخميس، 24 نوفمبر 2016 02:43 م
كتب تامر إسماعيل – إعداد عبد الناصر قنديل – تصميم شريف عبد المنعم
رصدت المضبطة الرسمية للجلسة الثانية فى دور الانعقاد الثانى بمجلس النواب، مناقشة عدد من الملفات المهمة، ويفندها موقع "برلمانى" فى خدمته "المضطبة" التى ترصد بالتفصيل أهم أحداث جلسات البرلمان.

شهدت الجلسة التى انعقدت يوم الأحد 16 أكتوبر الماضى، مناقشة أزمة عدم تقديم الحكومة بيان أداء ربع سنوى، وهو ما علق عليه النواب وطالبوا بضرورة تقديمه.

قضايا-البرلمان copy

كما شهدت الجلسة مطلب النائب محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، بحسم قضية تصعيد عمرو الشوبكى وإسقاط عضوية أحمد مرتضى منصور، فى دائرة الدقى والعجوزة.

ووقف النواب خلال الجلسة مرتين حدادًا، الأولى على النائبة أميرة رفعت التى لقيت مصرعها فى حادث سيارة، والثانى على جنود كمين زقدان بسيناء، كما أخذت قضية عدم التوزيع الجيد للنواب على اللجان النوعية وقتًا من نقاش النواب وحديثهم داخل الجلسة.

يُذكر أن "برلمانى" يقدم فى خدمته الجديدة "المضبطة"، معلومات عن أهم الكلمات التى قيلت خلال الجلسة، والخلافات، والاتهامات للحكومة، الصراعات التى تحدث بين نواب الأغلبية ونواب المعارضة، وأسرار وتفاصيل الاستجوابات وطلبات الإحاطة، أسماء النواب الغائبين عن الجلسات، الكلمات التى قيلت فى الجلسة وتم شطبها من المضابط.


print