السبت، 17 أغسطس 2024 11:48 م

بعد تعين "الأوقاف" لـ144 داعية من السيدات.. رئيس القطاع الدينى: هدفنا تنشيط العمل النسائى الدعوى

بعد تعين "الأوقاف" لـ144 داعية من السيدات.. رئيس القطاع الدينى: هدفنا تنشيط العمل النسائى الدعوى جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
الإثنين، 06 فبراير 2017 07:03 م
كتبت: منة الله حمدى
قال الدكتور جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أنه تم الدفع بالعناصر النسائية داخل الوزارة من خلال تعين 144 داعية أو واعظة فى المساجد والجامعات، وهذا من قبل تنشيط العمل النسائى الدعوى، وسيتم توزيعهن على محافظات الجمهورية، وإيجاد أماكن لهن داخل المساجد الكبيرة لتسهل الدور المنوط بهن فى دروس للسيدات.

وأضاف رئيس القطاع الدينى، أن هذه هى المرة الأولى التى يتم التحاق واعظات من خلالها داخل الوزارة، حيث كانت هناك 19 مرشدة فقط معنية بهذه المسائل الفقهية.

وتابع"طايع" أن بداية الانطلاقة ستكون قريبة جدا وموحدة على كافة المحافظات، وأوضح رئيس القطاع الدينى أن مهماهن ستتركز على موضوعات فقه المرأة، بالإضافة إلى القوالب المشتركة بينهم وبين الرجال، حيث إن هناك بعض الأمور لا يصح التحدث فيها إلا من خلال العنصر النسائى.

ونفى "جابر طايع"، استخدام هذه العناصر النسائية للفتوى من خلال لقائتهن فى دروس السيدات، قائلا: "ماحدش معنى بالفتوى حتى لو ويز الأوقاف نفسه، المعنى بالفتوة دار الإفتاء المصرية".

وأكد "طايع" أن شروط الالتحاق بالواعظة النسائية، أن تكون حاصلة على مؤهل أزهرى ولا يشترط سن معين،كما أنه سيتم تدريبهن على اللقاءات المباشرة مع السيدات بعد قبولهن.


print