الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 10:18 م

3 مليارات جنيه فرق بين إيرادات ومصروفات السكة الحديد.. ونائب: نحتاج لحلول سريعة لتقليل الفجوة

3 مليارات جنيه فرق بين إيرادات ومصروفات السكة الحديد.. ونائب: نحتاج لحلول سريعة لتقليل الفجوة السكة الحديد - صورة أرشيفية
الأحد، 14 مايو 2017 03:17 م
كتب محمد عبد العظيم

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الكشف عن الدخل السنوى للسكة الحديد، قائلاً: "دخل السكة الحديد كام يا فندم فى السنة؟.. قل لو سمحت؟"، ليؤكد الوزير: "الفرق فظيع".. فالتشغيل يصل لـ4 و5 مليارات، بينما لا تتجاوز الإيرادات 2 مليار جنيه" ليكون هناك فارق يقرب من 3 مليارات جنيه بين الإيرادات والمصروفات.

 

الرئيس السيسى: ننفق 10 مليارات جنيه لكهرباء وميكنة السكة الحديد ولا نحقق إيرادات

فيما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "كلامى ربما يكون غير مريح ولكن هذه هى الحقيقة التى أوصلتنا لهذا المستوى لأننا لا نواجه الحقائق كما ينبغى.. الوزير يقول سننفق 10 مليارات لكهرباء وميكنة السكة الحديد، وهذا الرقم لو وضعناه بالبنك لوصلت فوائده لمليار جنيه أو 2 مليار جنيه أخرى، وحين يكلف مرفق واحد 10 مليارات جنيه هنسد الفلوس دى منين.. هندفع قرض كوريا وفرنسا وغيرها منين.. الدولة متقدرش تدفع".

 

وتابع: "المشكلة أن المسئول يتحدث دون أن يعلن الحاجة هتتكلف كام وهنجيب منين.. ونسيب الناس تتفرج علينا ولما نقول هنزود التذكرة جنيه يقولك أنا غلبان مش قادر.. طيب أن كمان غلبان مش قادر.. عاوزين البلد تتصلح وتطلع وتبقى دولة والمواطنين يحسوا بتنمية حقيقة!.. لو تركنا تطوير البنية التحتية فهذا سيتسبب فى العديد من المشكلات والحوادث والخدمات غير المضبوطة..أنا بجرى وبشرح عشان التطوير وعشان كلنا نبقى عارفين الحكاية إيه".

 

نائب بـ"نقل البرلمان": السكك الحديد تتعرض لخسائر فادحة ونسعى لحلها

وقال النائب رزق راغب ضيف الله، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تضع ملف خسائر السكك الحديدية على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى أنه تم عقد الكثير من الاجتماعات مع رئيس هيئة السكة الحديد للبحث عن وسائل جديدة للتطوير وتقليل الخسائر.

 

وأضاف راغب ضيف الله فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه طالب رئيس الهيئة فى محاولة لتقليل الخسائر أن يتم إيقاف العديد من الرحلات التى ليس بها ركاب حيث هناك رحلات تكلف الدولة الكثير من الأموال ونجد فى النهاية أن عدد الراكبين فى القطارات ليس كبيرا، موضحا أن السكك الحديدية تحتاج إلى حلول سريعة من أجل تخطى الأزمة التى تعانى منها.


الأكثر قراءة



print