الأحد، 07 يوليو 2024 03:57 م

رئيس هيئة المواد النووية لـ"البرلمان" : مرتبات لا يتجاوز الـ9 الاف .. والغيت المكأفات

رئيس هيئة المواد النووية لـ"البرلمان" : مرتبات لا يتجاوز الـ9 الاف .. والغيت المكأفات لجنة الطاقة
الثلاثاء، 16 مايو 2017 10:01 م
كتب : نورا فخرى

أكد حامد إبراهيم، رئيس هيئة المواد النووية، إلتزام الهيئة بالحدين الأدنى  والأقصى للأجور، إلي أنه قام بإلغاء المكافأت التي يحصل عليها رئيس الهيئة ومرتبه لا يتجاوز الـ9 الاف.  

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، أثناء مناقشة مشروع موازنه هيئة المواد النووية للعام المالي 2017/2018.

وقال إبراهيم، تعقيباً علي تسأول السويدي حول أجور العاملين بالهيئة، إن الهيئة ليس لها أى اعتراضات على المخصصات المالية التى تم إعتمادها لها فى الموزانة الجديدة، لافتا إلى أن مرتبه لايزيد على 9 الآف شهرياً.  

وطالب  رئيس هيئة المواد النووية، من لجنة الطاقة مخاطبة وزارة الطيران لإعفاء الهيئة من دفع مبلغ قيمته 6 الآف دولار، تدفعها لصالح  الوزارة نظير حصولها على هنجر يتم وضع الطائرة الخاصة بالهيئة به .

ولفت إبراهيم، إلي أن طائرة الهيئة تشارك فى مشروع المليون ونصف فدان على نقتها، إنطلاقاً من كونه واجب، لكننا ندفع مبلغ قيمته  ١٠  الاف جنية قيمة إيجار الهنجر إلى جانب  و ٦ الاف دولار مقابل حق الإنتفاع، لذلك نطالب  بالاعفاء  من دفع مبلغ الـ6 الآف دولار.

 

في سياق منفصل، قال حسن عبدالرحيم نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية، أثناء مناقشة مشروع موازنه الهيئة للعام المالي 2017/2018، إن ميزانية الهيئة تعرضت لزيادة حتمية  فى المرتبات والوحبة الغذائية بلغت  ٧ مليون جنيه كما أرتفعت 7  مليون جنيه بسبب ارتفاع  أسعار  المستلزمات .

 

لافتا إلى أن عدد العاملين بالهيئة يبلغ 4500 عامل منهم 1500 كادر جامعى  وتصل  الأجور ما بين 3500 جنيه إلى 10 آلاف جنيه  .

 


الأكثر قراءة



print