الإثنين، 15 يوليو 2024 02:40 م

خلال مشاركته فى ورشة عمل إقليمية بالبحرين..

نائب بـ"تشريعية البرلمان": مكافحة الإرهاب تتطلب التركيز على التعليم والاقتصاد والقضاء على البطالة

نائب بـ"تشريعية البرلمان": مكافحة الإرهاب تتطلب التركيز على التعليم والاقتصاد والقضاء على البطالة النائب محمد أبو زيد
الأربعاء، 17 مايو 2017 10:54 م
كتب محمد عبد العظيم

شارك اللواء محمد أبو زيد، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، وأستاذ القانون بأكاديمية الشرطة فى الجلسة الرابعة لأعمال ورشة العمل الإقليمية حول دور السلطات التشريعية في مكافحة الإرهاب، التجارب الإقليمية للسلطات التشريعية في مكافحة الإرهاب.

وقال أبو زيد خلال كلمته أن مصر عانت من الإرهاب طوال الفترة الماضية وحتى اليوم، وأن ما تشهده دول المنطقة من أعمال إرهابية تؤثر على كافة الدول في المنطقة، وأنه يجب ألا تقتصر عملية مكافحة الإرهاب على جانب تشديد العقوبات فقط.

وأضاف "أبو زيد" أن الإرهاب أصبح يشكل ظاهرة عالمية ذات أضرار سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية، وأنه إما يكون إرهاباً فكرياً فردياً وهو يمثل 20% من مجموع الإرهاب في العالم، وإما يكون إرهاباً منظماً دولياً وهو يمثل 80%، محذراً  من عدم إلقاء كل اللوم على الإرهاب الفكرى الفردي المتطرف، مشيراً أن هذا النوع من الإرهاب لن يعيش بدون دعم خارجي وأنه يسهل السيطرة عليه، أما الإرهاب المنظم الدولي فهو ما يشكل الخطورة الحقيقية على أمن وسيادة الدول وسلامة المجتمعات البشرية.

وأوضح أبو زيد أن مكافحة الإرهاب تتطلب التركيز على التعليم وتنمية الاقتصاد والقضاء على البطالة وتحسين مستوى المعيشة، ورعاية النشئ وتطوير المنظومة الإعلامية، والعمل على تحقيق الرفاهية والسعادة المجتمعية لكافة أفراد المجتمع.


الأكثر قراءة



print