الإثنين، 15 يوليو 2024 10:35 ص

"أحمد سعد" يتسلم مهام عمله كأمين لمجلس النواب السبت بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء

"أحمد سعد" يتسلم مهام عمله كأمين لمجلس النواب السبت بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء المستشار مجدى العجاتى
الجمعة، 04 ديسمبر 2015 12:58 م
كتبت نور على ونورا فخرى
أكدت مصادر مطلعة لـ"برلمانى"، أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أصدر قرارًا بتعيين المستشار أحمد سعد، نائب رئيس مجلس الدولة، كأمين عام لمجلس النواب، خلفًا للواء خالد الصدر، الأمين العام السابق، على أن يتسلم مهام عمله بدءًا من غد السبت.

وقالت المصادر، أن المستشار مجدى العجاتى، وزير مجلس النواب والشؤون القانونية، عرض الأمر على رئيس مجلس الوزراء، الذى وافق على اختيار المستشار أحمد سعد لخلافه "الصدر" فى منصب أمين عام مجلس النواب، نظرًا لخبرته الواسعة.

وأضافت المصادر، أن من بين أسباب اختيار "سعد" لهذا المنصب بخلاف خبراته القانونية الواسعة، أنه سبق له العمل كمستشار قانونى فى مجلس النواب وعلى دراية كاملة بجميع ملفات المجلس والعاملين فيه، ويتمتع بعلاقات طيبة مع الجميع أثناء عمله كمستشار قانونى لمجلس النواب من قبل، بجانب شغله لعضوية قسم التشريع بمجلس الدولة حيث ساهم فى مراجعة جميع التشريعات التى صدرت فى تلك الماضية، مما سيمكنه من أداء عمله بسهولة ويسر كأمين عام لمجلس النواب.

وشغل "سعد" عدة مناصب قيادية هامة أثناء عمله فى مجلس الدولة، حيث يتولى الأمانة الفنية للمجلس الخاص بمجلس الدولة أعلى سلطة إدارية، بجانب عمله كمستشار قانونى لوزير التموين والتجارة الداخلية.

يذكر أن المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، قد أكد فى تصريحات بالأمس، أنه قبل استقالة اللواء خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب، والتى تقدم بها فى وقت سابق اليوم، مضيفًا أن اللواء خالد الصدر لا يحمل ليسانس فى الحقوق، وهو شرط لتولى منصب الأمين العام لمجلس النواب، معربًا عن شكره وتقديره لـ"لصدر" على الجهود التى بذلها خلال الفترة الماضية، والتى شهدت الاستعدادات لاستقبال النواب الفائزين فى الانتخابات البرلمانية ومتابعته لأعمال تطوير مجلس النواب.


print