الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 01:51 ص

يحيى كدوانى: إعلان أسماء الـ 59 إرهابيا سيساعد على الحد من تحركاتهم غير المشروعة

يحيى كدوانى: إعلان أسماء الـ 59 إرهابيا سيساعد على الحد من تحركاتهم غير المشروعة النائب يحيى كدوانى
السبت، 10 يونيو 2017 12:30 ص
كتب إبراهيم سالم

قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن البرلمان المصرى يتابع الموقف بشكل جاد، حيث إنه يطالب بتسليم الأشخاص الواردة أسماؤهم فى البيان العربى المشترك، لمحاسبتهم على الجرائم التى ارتكبوها ضد الإنسانية فى الوطن العربى وغيره من الدول، مشيرا إلى أن هذا المطلب سيحد من قدرة تلك العناصر على التحرك ومزاولة النشاط الإرهابى.

 

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه من المؤكد أن تنتهى التحركات العربية التى تقودها مصر والسعودية والإمارات والبحرين بتسليم تلك العناصر ومحاسبتها، ومحاسبة النظام القطرى ككل على إيوائه لتلك العناصر الإرهابية.

 

وكان "برلمانى" قد نشر قائمة تضم نحو 63 اسما من جنسيات مختلفة، موجودين على الأراضى القطرية ويشاركون بصورة مباشرة فى دعم الإرهاب والترويج لأنشطته فى عدد من الدول العربية خلال الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يتم وضع هذه الأسماء على قوائم الترقب فى المطارات والموانئ المختلفة، وإبلاغ الجهات الدولية المختصة لملاحقتهم بصورة قانونية باعتبارهم يدعمون الإرهاب بصور مباشرة وغير مباشرة، ويساهمون بصورة مخططة فى الإضرار بالأمن القومى لعدد من الدول العربية على رأسهم مصر، وفق سيناريوهات ترسمها أجهزة المخابرات القطرية.

والقائمة المنتظر صدورها خلال الدقائق القادمة، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك الدور القطرى المشبوه فى دعم الأنشطة الإرهابية بصورة مباشرة، وتكوين خلايا نوعية تستهدف الإضرار بأمن المنطقة، والدولة المصرية على وجه الخصوص.


print