الإثنين، 15 يوليو 2024 06:24 ص

وكيل "إسكان البرلمان": نقل تراخيص البناء للمكاتب الإستشارية يغلق الباب أمام فساد المحليات

وكيل "إسكان البرلمان": نقل تراخيص البناء للمكاتب الإستشارية يغلق الباب أمام فساد المحليات
السبت، 17 يونيو 2017 12:06 م
كتب محمد أبو عوض

قال عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان، بالبرلمان، إن لجنة الإسكان والمرافق أول من طالب بضرورة نقل تراخيص البناء إلى المكاتب الإستشارية، بدلا من الإدارات الهندسية داخل المحليات.

 

 وتابع وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القضاء على الفساد داخل المحليات ينتهى تدريجيا بخروج الترخيص الخاص بالبناء، على المكاتب الإستشارية والتى تكون هذه التراخيص على مسئوليتها الشخصية، ويقطع الباب أمام الرشوة، التى تسببت فى العقارات المائلة التى اصبحت حديث الساعة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  أكد، أنه سيتم بدء تنفيذ قرار نقل تراخيص البناء إلى المكاتب الاستشارية، يوليو المقبل، على أن تبدا فى عدد من المدن التى تشهد طلب كبير على التراخيص.

 

وأوضح وزير الإسكان،: أن القرار يتضمن تولى المكاتب الاستشارية مسئولية التراخيص فى عدد من أجهزة المدن الجديدة، على أن يكون دور جهاز المدينة الجديدة اعتماد هذه التراخيص، وتكون المسئولية الكاملة على المالك والاستشارى، كما تم الإسراع فى إصدار القرارات الوزارية للعمل على سرعة تنفيذ المشروعات، قائلا: إن مشكلة الفائدة على أقساط الأراض محل دراسة مع عدد من الجهات لان الظروف الاستثنائية التى تمر بها الشركات لا تطلب إضافة أعباء جديدة على المطورين.

 

 

 


print