الإثنين، 15 يوليو 2024 05:31 ص

نائبة بـ"تعليم البرلمان": زيادة رسوم المدارس الخاصة مقبولة طالما التزمت بقرار الوزارة

نائبة بـ"تعليم البرلمان": زيادة رسوم المدارس الخاصة مقبولة طالما التزمت بقرار الوزارة النائبة ماجدة نصر
الخميس، 22 يونيو 2017 08:10 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة ناقشت ملف أسعار المدارس الخاصة وتم الاتفاق على أن هناك زيادة سنوية فى المصروفات لجميع المدارس موضحة أن الأزمة فى هذا الملف تتعلق بأن بعض المدارس لا تلتزم بالنسبة المفروضة من قبل الوزارة وتقوم بفرض نسبة فى المصروفات بشكل أكبر قد يصل إلى الضعف.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الوزارة وضعت خطة محكمة للرقابة على المدارس الخاصة والدولية للتأكد من النسبة الخاصة التى صدر بها قرار من قبل وزارة التربية والتعليم، لافتة إلى أن اللجنة سوف تدعم جهود الوزارة فى التصدى لهذه المدارس التى تفرض مصروفات أكبر من المقررة من قبل الوزارة.

وحول مظاهرة أولياء الأمور اليوم أمام مقر الوزارة، أوضحت النائبة، أنه سوف تدعم طلبات أولياء الأمور إذا كانت المدارس تخالف النسبة المتفق عليها، مؤكدة أنه لا يمكن إلغاء زيادة المصروفات لأن هذه المدارس مطالبة بأن تقدم خدمة مقابل هذه المصروفات وبالتالى فالمدارس الخاصة ليست على مستوى واحد وعلى حسب إمكانيات كل مدرسة يتم فرض مصروفاتها.

يذكر أن أولياء أمور إحدى المدارس الخاصة، نظموا وقفة أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتراضا على قرار رفع المصروفات الدراسية، مهددين بالتصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبهم والاستماع لمطالبهم. 


print