الأحد، 07 يوليو 2024 01:51 م

بالفيديو.. توفيق عكاشة: "لو رئيس البرلمان منبطح سيكون المجلس التشريعى منبطحًا"

بالفيديو.. توفيق عكاشة: "لو رئيس البرلمان منبطح سيكون المجلس التشريعى منبطحًا" الدكتور توفيق عكاشة
الإثنين، 07 ديسمبر 2015 05:06 م
كتب نورا فخرى وهشام عبد الجليل
قال الدكتور توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إنه سيترشح لمنصب رئيس مجلس البرلمان، لما يتطلبه المنصب من وجود شخصية قوية، لافتًا إلى أن البرلمان سيرتبط بشخصية رئيسية، فإذا كان رئيس البرلمان قويًّا فإنه سيستطيع الحفاظ على السلطة التشريعية لتكون لها هيبتها واحترامها، وإذا كان منبطحًا فسيكون البرلمان منبطحًا.

وأضاف "عكاشة" فى تصريحات صحفية خلال تواجده فى مجلس النواب اليوم: "لا يوجد مواطن مصرى لا يعرفنى، أنا لفيت فى مصر 9 لفات، وكنت أدعمهم فى الانتخابات، وكل من دعمته نجح باكتساح".

وحول المطالبات الخاصة بتعديل الدستور، أشار عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه إلى أن الدستور الحالى به مواد جيدة، وأخرى عليها تحفظات، وللأسف الشديد استمد الدستور الحالى هيكله من الدستور اللبنانى، محذّرًا من تكرار مشهد البرلمان الأوكرانى، ومطالبًا بتعديل 12 مادة بالدستور، وفى مقدمتها المادة المتعلقة بمدة حكم رئيس الجمهورية ومدّه لـ 6 سنوات.

وتابع عكاشة: "أى حزب يريد أن يشكّل الثلث المعطّل فهو من حقه، لأن البرلمان الحالى ملك للشعب وليس ملكًا لرجال أعمال، وفى النهاية كل نائب حرّ فى رأيه"، لافتًا إلى أن النواب الحزبيين لن يلتزموا بمواقف أحزابهم إذا اختلفت مع إرادة الشعب.

وعن موقفه من الثورات والربيع العربى، علّق توفيق عكاشة على الأمر بالقول: "مفيش حاجة اسمها ثورات ربيع عربى، وأنا وقفت لوحدى فى وجه الإخوان، وكنت عارف الدنيا رايحة فين، حتى اتّضحت الرؤية، وكل ما تنبأت به حدث، بداية من سقوط سوريا واليمن، وربنا كرم تونس ولحقوها على آخر لحظة، وأنا لست ضد ثورة 25 يناير، لكنى ضد ما أفرزته من نتائج، وقلت الكلام ده كتير، لكن لا يريد أحد الاقتناع بهذا الكلام".


الأكثر قراءة



print