الإثنين، 15 يوليو 2024 05:47 ص

نائب برلمانى يكشف كارثة صحية..ويطالب بتعديل قانون هيئة الثروة السمكية..اقرأ التفاصيل

نائب برلمانى يكشف كارثة صحية..ويطالب بتعديل قانون هيئة الثروة السمكية..اقرأ التفاصيل النائب محمد عبد الله زين
السبت، 15 يوليو 2017 01:00 ص
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، ونائب إدكو بمحافظة البحيرة، أن المزارع السمكية فى مصر تعانى منذ فترة طويلة ولا أحد يعمل شيئاً عن ذلك، فالمزارع السمكية تقع فى قلب مياه الصرف الصحى والزراعى تحت سمع وبصر الإدارة المحلية التي لم تقوم بأي فعل لمنع ذلك.

 

وأوضح "زين" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن المزارعين فى منطقة المصرف الخيري المقابل لأكبر مزارع السمك بمنطقة إدكو في محافظة البحيرة، يعانون من استخدام مياه المصارف في الاستزراع السمكى، منوهاً أن تربية الأسماك داخل المزارع فى مياه الصرف الزراعى والصحى تتم وفقا للمادة رقم 48 فى القانون رقم 124 لسنة 1983 المنظم لصيد الأسماك والمزارع السمكية.

وأشار "زين"، إلى أن ما يزيد عمق الأزمة في كارثة أن أكثر من 75% من الأسماك في مصر تأتي من قطاع الاستزراع السمكي، بينما تأتي النسبة المتبقية من البحيرات والأنهار والبحار، فإذا كانت الدولة غير راغبة فى توصيل المياه النظيفة والعذبة للمزارع السمكية فعليها معالجة مياه المصارف بما يسمح باستخدامها فى المزارع السمكية.

وأضاف وكيل نقل البرلمان، أنه سيتقدم بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء في دور الانعقاد القادم لوقف هذه المهزلة ومنع هذا الخطأ الفادح الذي يرتكب في حق المواطنين ويتسبب في موت الأسماك الموجودة بالمزارع، ويطالب بتعديل قانون هيئة الثروة السمكية.


print