الخميس، 04 يوليو 2024 09:48 م

5 ملفات تنتظر "محلية البرلمان" باجتماعات الإجازة عقب الموافقة على انعقادها

5 ملفات تنتظر "محلية البرلمان" باجتماعات الإجازة عقب الموافقة على انعقادها أحمد السجينى
الجمعة، 21 يوليو 2017 05:04 ص
كتب محمد عبد العظيم

وافق الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على المذكرة التى تقدمت بها لجنة الإدارة المحلية بالمجلس من أجل تنظيم اجتماعات خلال فترة الإجازة البرلمانية بين دورى الانعقاد الثانى والثالث، وفيما يلى يرصد "برلمانى" 5 ملفات تنتظر لجنة الإدارة المحلية خلال اجتماعات فترة الإجازة البرلمانية.

 

1 - ملف الأحوزة العمرانية ومخلفات البناء من أجل الوصول إلى حل تشريعى لهذه الأزمة، خاصة فى ظل ارتفاع أعداد المبانى المخالفة، ومن المقرر أن تشارك فى هذه الاجتماعات لجنة الإسكان.

2 - إجراءات إنشاء شركة قابضة تتولى ملف النظافة من خلال إنشاء فروع لها فى المحافظات، خاصة بعد موافقة رئاسة الوزراء ووزارة التنمية المحلية على إنشاء هذه الشركة.

3- سوف تواصل مناقشة قانون تنظيم ساحات وأماكن انتظار السيارات والمقدم من النائب ممدوح مقلد بالتزامن مع مناقشة القانون المقدم من النائب محمد الحسينى، والذى تم تحويله إلى اللجنة فى الأسبوع الأخير لدور الانعقاد الثانى والخاص بتنظيم ساحات المواقف وغيرها.

4- اللجنة ستنظم العديد من الزيارات الميدانية إلى المحافظات من أجل التعرف على مشاكلها، على أن تبدأ بمحافظة الوادى الجديد ويعقبها العديد من الزيارات إلى محافظات الصعيد.

5- مواصلة مناقشة طلبات الإحاطة التى تم إحالتها إلى اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، ولم تلحق اللجنة من مناقشتها. 


الأكثر قراءة



print