الأحد، 28 أبريل 2024 12:21 م

"تعليم البرلمان": دعوة عدم تحية العلم خيانة للوطن ويجب محاكمة مطلقيها

"تعليم البرلمان": دعوة عدم تحية العلم خيانة للوطن ويجب محاكمة مطلقيها لجنة التعليم بالبرلمان - أرشيفية
الأحد، 17 سبتمبر 2017 01:27 م
كتبت نورا فخرى

بدأ منذ قليل، الاجتماع المغلق للجنة التعليم والبحث العلمى فى مجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، لمناقشة استعدادات الوزارة للعام الدراسى الجديد.

 

وقال جمال شيحة، رئيس اللجنة، إن الدعوة لعدم تحية العلم تعد بمثابة "خيانة وطنية"، مشددا على ضرورة محاكمة الداعية السلفى الذى أصدر بيانا بمناسبة قرب انطلاق العام الدراسى الجديد يُحرّم فيه "تحية العلم".

 

وأضاف "شيحة"، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين على هامش اجتماع اللجنة، أن هذه الدعوات "خيانة للوطن"، إذ إن تحية العَلَم واجب وطنى وليست خاضعة للآراء أو أنصاف الحلول، متابعا: "من المفترض أن يُعاقب هذا الشخص بعقوبة رادعة فى ضوء القانون، ويُودَع فى السجن بتهمة إهانة العلم وخيانة الوطن وتكدير السلم، لما مش عايزنا نحيى العلم المصرى أُمّال عايزنا نحيّى إيه؟!".

 

ووجه رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، سؤالا للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قائلا: "ماذا فعلت حيال هذا المواطن الخائن عندما أطلق تصريحاته لحث الطلاب على عدم تحية العلم؟ هذه إهانة صريحة وواضحة، بل إنه صبغ دعوته بصبغة دينية، والأمر قد يُحدث فتنة"، مشددا على ضرورة التصدى لمثل تلك الدعوات واصطباغها بصبغة دينية، قائلا: "هذه الألسنة يجب أن تُقطع، فهذه أصوات رديئة".

 

جدير بالذكر، أن الداعية السلفى سامح عبد الحميد، كان قد أصدر بيانا أول من أمس السبت، حرّم فيه تحية العلم، بمناسبة دخول موسم الدراسة، قائلا فى بيانه: "لا يجوز للمسلم القيام إعظامًا لأى علم وطنى أو سلام وطنى، بل هو من البدع المنكرة التى لم تكن فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا فى عهد خلفائه الراشدين رضى الله عنهم".

 


print