الأحد، 07 يوليو 2024 02:46 م

تعرف على أبرز رسائل النواب للحكومة لمواجهة السيول قبل الشتاء

تعرف على أبرز رسائل النواب للحكومة لمواجهة السيول قبل الشتاء سيول
السبت، 23 سبتمبر 2017 04:30 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

وجه نواب البرلمان عدة رسائل للحكومة ولوزارة الرى لمواجهة خطر السيول قبيل بدء موسم الشتاء وذلك لتفادى أزمة السيول التى تصيب عدد من المحافظات كل عام وتهدد حياة المواطنين، وانصبت جميع الرسائل على ضرورة إعداد خطة وعرضها على البرلمان تعتمد على معرفة الأماكن وإخلاء مخرات السيول من المواطنين.

وفى هذا الصدد وجه النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب بمحافظة البحر الأحمر، عدة رسائل للحكومة لمواجهة خطر السيول قبل بدء فصل الشتاء، أهمها مطالبته لوزير الرى بسرعة الانتهاء من السدود الواقعة فى منطقة رأس غارب، تجنبا لعدم تكرار المخاطر التى شهدتها المحافظة العام الماضى.

وأضاف أبو خليل فى تصريح لـ"برلمانى"، ومن الرسائل أيضا توفير سيارات الإنقاذ وسيارات الشفط، ووضع آلية تعتمد على توفير الإمكانيات بشكل عام ورفع كفاءة العمل فى المناطق المتوقع أن تشهد سيول، مشيدا بالجهود التى يبذلها المحافظة فى التصدى لمخاطر السيول هذا العام وتعليماته المستمرة لجميع العاملين على أن يكون على قدر من اليقظة والاهتمام ورفع درجة العمل بالمحافظة بشكل عام.

ولخص النائب عامر الحناوى، أزمة السيول إلى سببين الأول هو وجود العديد من المبانى المخالفة فى "مخرات" السيول وخاصة فى محافظة أسوان وهذا ما يجعل فى حالة حدوث سيول تتفاقم الأزمة ويزداد عدد الضحايا، والسبب الثانى هو عدم توقع المناطق التى قد تضربها السيول.

وأوضح الحناوى، أن حل هذه الأزمة يعتمد على توفير بديل للقاطنين فى مخرات السيول، بالإضافة إلى تكثيف الجهود لمواجهة السيول المتوقعة فى العديد من الأماكن من خلال وضع خطة متكاملة وأدوات ومعدات بالقرب من هذه الأماكن لسرعة انقاذ الموقف فى حال حدوث مخاطر"سيول محتملة".

وشاد عضو مجلس النواب بمحافظة أسوان بالجهود المبذولة من قبل المسئولين فى المحافظة للتصدى للسيول، ومنها توفير المعدات والأدوات والمال اللازم لسرعة التدخل فى حالة حدوث سيول هذا العام.

 


الأكثر قراءة



print