الإثنين، 08 يوليو 2024 07:56 م

خطة البرلمان: المناقصات والمزايدات وختامى 2016/2017 أولويات دور الانعقاد

خطة البرلمان: المناقصات والمزايدات وختامى 2016/2017 أولويات دور الانعقاد النائب حسين عيسى
الخميس، 05 أكتوبر 2017 01:23 ص
كتب عبد اللطيف صبح

كشف الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعى الأول، مشيرا إلى أنه يأتى على رأس أولويات اللجنة مشروع قانون المناقصات والمزايدات المحال إلى اللجنة.

 

وأوضح عيسى فى تصريح لـ"برلمانى "، أن اللجنة ستستكمل مناقشة بعض الموضوعات المُرحلة من دور الانعقاد الثانى، ومنها مشروعات قوانين تتعلق بالضرائب والحسابات الحكومية ووزارة المالية، وما يُستجد من أعمال.

 

وتابع عيسى: "وأمس الأول هناك موضوع شديد الأهمية والخطورة أُحيل للجنة الخطة، وهو مشروع قانون المناقصات والمزايدات الذى لا يقل أهمية عن قانون الضريبة على القيمة المضافة، فمصر كلها تنتظره لما تشهده المناقصات والمزايدات من مشكلات ضخمة فى هذا الأمر".

 

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان أن مناقشة هذا المشروع بقانون ستستغرق وقتا طويلا، وأن اللجنة ستعقد جلسات استماع بحضور جميع الوزراء المعنيين بهذا الشأن، لافتا أيضا إلى أن اللجنة ستناقش الحساب الختامى لموازنات العام المالى 2016/2017، بالإضافة إلى استكمال مناقشات تطبيق أسلوب موازنة البرامج والأداء، قائلا "وقد حققنا إنجازات ضخمة فى هذا الشأن وهناك 6 وزارات حققت نتائج مرضية سيتم الإعلان عنها فى القريب العاجل".

 


الأكثر قراءة



print