الأحد، 07 يوليو 2024 05:03 م

النائب مصطفى بكرى يشيد بموقف وزراء خارجية العرب.. ويؤكد: لابد من الاتحاد ضد إيران

النائب مصطفى بكرى يشيد بموقف وزراء خارجية العرب.. ويؤكد: لابد من الاتحاد ضد إيران مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
الإثنين، 20 نوفمبر 2017 04:20 م
كتب – مصطفى السيد
أشاد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، بموقف وزراء الخارجية العرب فى اجتماع جامعة الدولة العربية بشأن إيران، قائلا إنها استباحت المنطقة العربية وسيطرت على العديد من العواصم العربية.

 

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أخطر ما تفعله إيران هو الدور الذى تمارسه فى اليمن، ومساعدتها للحوثيين فى إطلاق الصواريخ البليستية من جنوب اليمن إلى السعودية، قائلاغ : "هذه المسألة لا يمكن الصمت عليها ويتوجب أن يكون هناك موقف قوى تجاه إيران".

 

وأكد مصطفى بكرى أن إيران تقدم للحوثيين أسلحة متقدمة وتعتدى عبر أزرعها على الأمن القومى فى منطقة الخليج وغيرها، ولا تجد من يتصدى لممارستها، مشيرا إلى أن موقف وزراء الخارجية العرب مهم، ويجب أن يكون هناك صوت واحد للعرب، ويجب أن يحذر الجميع من خطورة استباحت إيران للأمن القومى العربى والخليجى، وأن يكون هناك إجراءات عملية ضد كل الأدوات التى تستخدمها إيران لضرب وتفتيت المنطقة العربية.

 

يذكر أن وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، قال إن قرار اليوم هو أقوى قرار خرج ضد إيران من الجامعة العربية ويعبر عن تاريخ طهران المفعم بالدمار، وأضاف : "نحن تحدثنا عن حزب الله لأننا نحمله المسؤولية عن إشعال الفتن الطائفية والتدخل فى شؤون الدول العربية ومجلس التعاون، وقررنا أنه حزب إرهابى وننظر فى القرارات المقبلة ضده".

 


الأكثر قراءة



print