الأحد، 19 مايو 2024 04:17 ص

ننشر تفاصيل زيارة وفد من البرلمان البريطانى لمصر.. صور

ننشر تفاصيل زيارة وفد من البرلمان البريطانى لمصر.. صور زيارة وفد من البرلمان البريطانى لمصر
الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

غادر اليوم الاثنين، الوفد البرلمانى البريطانى الذى يضم عددا من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية، وذلك بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام.

 

ضم الوفد البرلمان البريطانى "ستيفن تيمس"، عضو البرلمان البريطانى عن حزب العمال ورئيس مجموعة الصداقة المصرية البريطانية والبارونة "جلوريا هوبر" عضو اللوردات من حزب المحافظين ونائب المتحدث باسم مجلس اللوردات والمعنية بالعلاقات الخارجية، والنائب جوناثان لورد ويمثل حزب المحافظين و نائب رئيس مجموعة الصداقة المصرية داخل البرلمان البريطانى، وكذلك اللورد أندرو ستون عن حزب العمال ومؤسس مجموعة الصداقة المصرية و مستشارها سمير تكلا المصرى الأصل والمقيم فى المملكة المتحدة.

 

أعضاء الوفد فى احد المستشفيات
أعضاء الوفد فى احد المستشفيات

 

وقالت النائبة داليا يوسف، رئيس جميعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن زيارة الوفد جاءت لملامسة الواقع المصرى بعيدا عما يتم تناقله عبر وسائل الإعلام الغربى، وحقيقة الأوضاع بعيدا عن وسائل الإعلام التى من الممكن أن تكون ذات توجهات بعينها، وكذلك لنقل عدد من الرسائل للبرلمان البريطانى.

 

وأوضحت داليا يوسف، فى تصريح لـ"برلمانى"، التى لازمت الوفد طوال مدة زيارته لمصر، أن الوفد زار عددا من المشروعات القومية فى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من المستشفيات سواء الحكومية أو الأهلية أو الجامعية، كما التقى أعضاء الوفد بعدد من المفكرين والسياسيين المصريين، للوقوف على بعض الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بهم وتبادل وجهات النظر بشفافية بعيد عن القنوات الرسمية الدبلوماسية.

 

الوفد فى إحدى المستشفيات
الوفد فى إحدى المستشفيات

 

وتابعت: "البرلمان المصرى وجه دعوة للجمعية لتنظيم زيارة لفتح قنوات التواصل مع البرلمان المصرى ولمس الواقع بعيدا عما تتناقله وسائل الإعلام، وبدأ جدول الزيارات بزيارة للعاصمة الإدراية الجديدة"، مؤكدة أنهم أبدوا إعجابهم الشديد بفكرة إنشاء عاصمة ادارية جديدة وأن هذا الأمر يؤكد كيف تتعامل الإدارة السياسية الحالية مع الأزمات وفى مقدمتها قضية الزيادة السكانية، والبحث عن بديل للعاصمة الحالية، معربين عن إعجابهم أيضا بالفكر الجديد فى التنفيذ وما تم إنجازه على أرض الواقع.

 

واستطرد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، أن الوفد زار أيضا عدد من المستشفيات الحكومية والأهلية والتابعة لوزارة التعليم العالى، موضحة أن مستشفى سرطان الأطفال تركت بصمة لديهم بسبب أنها أكبر مستشفى فى العالم لعلاج سرطان الأطفال، بالإضافة لأنها قائمة على التبرعات وعلى الرغم من ذلك تتمتع بقدر عالى جدا من الاهتمام والنظافة والرعاية والنظام مما يجعلها نموذجا صحيا فريدا يُحتذى به على مستوى العالم. و زار الوفد مستشفى أطفال الدمرداش القديمة و الجديدة و لمس الاهتمام الحالى بتطوير خدمتنا الصحية وكيف ممكن نتعاون فى هذا الملف مهنياً وطقنيا.

 

زيارة الوفد لكنيسة سرجا
زيارة الوفد لكنيسة سرجا

 

ونوهت داليا يوسف، إلى ان الوفد التقى بعدد من المفكرين السياسيين لبحث عدد من الموضوعات فى مقدمتها عودة السياحة، وان هناك ردودا من قبل الجانب المصرى تمثلت فى ان الدولة المصرية ذات سيادة مستقلة ولا تقبل تدخل احد فى شئونها الدخلية، وفيما يخص قرار العودة من عدمه يعود إلى الدول صاحبة القرار، خاصة بعدما احزت مصر تقدما ملموسا فى مجال تأمين المطارات او التأمين بشكل عام وهذا بشهادة العديد من الدول الأجنبية التى سمحت بعودة السياحة لمصر مرة اخرة و بشهادة شريكات الامن و اللجان المختلفة البريطانية التى ارسلت الى مصر وأتيح لها فرصة التعاون فى مراجعة تأمين مطارات مصر.

 

وأضافت تم الاتفاق على عمل مبادرات لتبادل الزيارات بين البلدين سواء برلمانيين او مفكرين او سياسيين، وعمل ندوات وجلسات نقاشية هناك لتوضيح حقيقية الصورة المغلوطة التى يتم تناقلها غبر بعض وسائل الإعلام الغربية وسيتم هذا الأمر خلال الفترة المقبلة لتبادل الأفكار والثقافات وسيتم تنظيم زيارات للعديد من المجالات سواء المجتمع المدنى او التعليم او الصحة او الثقافة وهذا لدمج التبادل بين البلدين.

زيارة لأحد المستشفيات
زيارة لأحد المستشفيات

 

وعلى هامش الزيارة التقى الوفد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وتضمن اللقاء الحديث عن عدة موضوعات فى مقدمتها عودة السياحة، ومحاربة الإرهاب.

 

واختتمت عضو مجلس النواب حديثها بان الوفد البرلمانى جاء محملا برسالة مفادها ان أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية غير متفقين مع قرار عدم عودة السياحة المتمسكة به الحكومة البريطانية حتى انهم كانوا واصفين لهذا التمسك بان قرار عدم العودة سياسى اكثير منه امنى.

 


زيارة للكنيسة.
زيارة للكنيسة.

زيارة للكنيسة
زيارة للكنيسة

صور تذكارية 0
صور تذكارية 

صور تذكارية
صور تذكارية

كنيسة سرجا
كنيسة سرجا

لقاء معأعضاء الوفد مع عدد من السياسيين
لقاء معأعضاء الوفد مع عدد من السياسيين
 

 


print