الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 05:35 ص

رئيس البرلمان: لم نتخلف يوما عن إقرار أى مشروع قانون لصالح المواطن

رئيس البرلمان: لم نتخلف يوما عن إقرار أى مشروع قانون لصالح المواطن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الإثنين، 18 ديسمبر 2017 03:26 م
كتب : نورا فخرى
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن السلطة التشريعية ممثلة فى المجلس النيابى لم تتخلف يومًا عن أقرار أى مشروع قانون لصالح المواطن المصرى، مشيرًا إلى أن المجلس أقر الكثير من القوانين الخاصة بالإصلاح الاقتصادى وقبلها، جنبًا إلى جنب القوانين الخاصة بالضمانات الاجتماعية.

 

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين، أن مجلس النواب حاليًا يقر القانون الذى انتظره الشعب طويلًا، ويعد نجاحًا للقيادة السياسية والمجلس والحكومة.

 

وأشار رئيس البرلمان، إلى أن هذا القانون من القوانين القليلة التى التقت فيها إرادة الأقلية مع الأغلبية لمناقشته لذا تواجد أى نائب بالقاعة سيكون التاريخ شاهدًا عليه، وغيبة النائب عن القاعه بالنسبة لهذا القانون سيكون شاهد عليه أيضا.

 

وأوضح عبد العال، إلى أنه إذا كان التاريخ شاهدًا على أن النواب المتواجدين بالقاعة العامة، انتصروا لإرادة الجماهير، فأنه أيضا سيكون شاهدًا أن النواب الذين خارجها تخلوا عن الجماهير، لاسيما بالنسبة لمشروعات القوانين التى تهم المواطن، قائلًا: "أطلب من الجميع الوجود حتى لا يحاكمهم التاريخ".

 

فيما طالب أحد النواب، بسرعة إنجاز اللائحة الداخلية لمشروع القانون وعرضها على مجلس النواب لاسيما أن معظم القوانين تم تفريغ مضامينها باللائحة، ليرد رئيس المجلس بتأكيده: "الرسالة وصلت".

 

كذلك أكد النائب يحى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أهمية مشروع القانون الذى سيحسب للبرلمان قيادة ونوابًا، لاسيما أنه سيحقق آمال وطموحات الشعب، مبديًا تحفظه على ترتيب إنفاذ القانون بالنسبة للمحافظات خاصة أن المحافظات الأشد فقرا فى نهاية الجدول.


 

 


print