الأحد، 18 أغسطس 2024 02:38 م

"عبد العال" يطالب النواب بالحضور غدا لإقرار "التحفظ على أموال الإرهابيين"

"عبد العال" يطالب النواب بالحضور غدا لإقرار "التحفظ على أموال الإرهابيين" على عبد العال رئيس مجلس النواب
الإثنين، 16 أبريل 2018 04:49 م
كتبت نورا فخرى

رفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس اليوم الاثنين، بعد التصويت على 3 مشروعات قوانين فى مجموعها، هى مشروع القانون المقدم من الحكومة بتنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، ومشروع قانون حماية المستهلك، ومشروع قانون تنظيم السلك الدبلوماسى والقنصلى.

 

وطالب رئيس مجلس النواب قبل رفع الجلسة، أعضاء المجلس بالحضور فى العاشرة من صباح غد الثلاثاء، لأخذ الرأى النهائى على مشروعات القوانين التى تتطلب أغلبية الثلثين، ومشروع قانون السلك الدبلوماسى الذى يتطلب التصويت نداء بالاسم، لا سيما أنه يقرر تحديد المستحقات المالية لموظفى وزارة الخارجية وغيرهم من موظفى الوزارات والجهات الأخرى الذين يلتحقون بالعمل فى البعثات المصرية فى الخارج، على أساس المرتب الأساسى لكل منهم فى 30 يونيو 2015، ما يقتضى تطبيق هذا النص بأثر رجعى.

 

وأكد "عبد العال" أهمية مشروع قانون تنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، قائلا: "علينا تقدير الخطورة المترتبة على عدم الموافقة على هذا القانون، رجاء الحضور باكرا غدا".

 

وشهدت الجلسة العامة للمجلس قبل رفعها، ممازحة رئيس المجلس للنواب، إذ طالبهم بالحضور فى الساعة الثامنة، وهو ما اعترض عليه أعضاء المجلس، ليرد عليهم بقوله: "السيدات ما عندهمش مانع، لأن الأولاد بيروحوا المدارس من 7 صباحا".

 


الأكثر قراءة



print