الإثنين، 15 يوليو 2024 01:15 م

رئيس "شباب البرلمان": إنشاء أول وأكبر مدينة رياضية بأسوان استكمالا لإنجازات السيسى

رئيس "شباب البرلمان": إنشاء أول وأكبر مدينة رياضية بأسوان استكمالا لإنجازات السيسى فرج عامر
الإثنين، 09 يوليو 2018 09:27 م
كتب ــ هشام عبد الجليل
أشاد النائب فرج عامر، رئس لجنة الشباب والرياضة، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، بشأن تخصيص مساحة بمحافظة أسوان لوزارة الشباب والرياضة؛ لإنشاء أول وأكبر مدينة رياضية بمصر باسم المدينة الإفريقية المتكاملة.
 
وأعرب عامر فى بيان صحفى له اليوم، عن سعادته بأن مصر سيكون لديها أول وأكبر مدينة رياضية بمدينة أسوان الجديدة وعلى الطريق الصحراوي الغربي، على مساحة 500 فدان.
 
وأردف عامر، هذه المدينة ستكون بمثابة مركز للإشعاع والتنوير وصرحا رياضيا، لاستضافة المحافل والمناسبات والفعاليات الدولية والإفريقية والمحلية سواء الرياضية أو الثقافية، لتجذب السياح من جميع البلدان.
 
وتابع: ستحتوي المدينة على أسوار وملاعب مكشوفة وصالات مغطاة وحمامات سباحة وغيرها، ومن المنتظر إنشاء فنادق داخلها لإقامة واستضافة الرياضيين من كافة الجنسيات، بهدف المساهمة في توفير أرباح مالية توجه لصالح النهوض بالأنشطة الشبابية والرياضية.
 
وأكمل، أن إنشاء هذه المدينة العالمية هى استكمال لمجهودات الرئيس السيسي وتنفيذا لتوجهاته في ختام المؤتمر الوطني الثاني للشباب يناير 2017.
وصرح رئيس لجنة الشباب والرياضة، أنه سيتم مناقشة هذا المشروع العملاق والقومي بلجنة الشباب والرياضة، مؤكدا: سنقدم لها كل الدعم والرعاية.
 
 

الأكثر قراءة



print