الإثنين، 06 مايو 2024 05:02 م

صور.. "صحة البرلمان" تتفقد مستشفى السادات بالمنوفية وترصد نقص الأجهزة

صور.. "صحة البرلمان" تتفقد مستشفى السادات بالمنوفية وترصد نقص الأجهزة الوفد البرلمانى من لجنة الصحة
الأربعاء، 18 يوليو 2018 02:49 م
كتب محمود حسين

تفقد الوفد البرلمانى من لجنة الصحة بمجلس النواب، مستشفى السادات المركزى بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء.

ولاحظ أعضاء اللجنة وجود عجز شديد فى عدد الأطباء خاصة تخصص التخدير والجراحة، ولفتت الدكتورة سحر سلطان مدير المستشفى، إلى أن المرضى المترددين على المستشفى يصل عددهم إلى 900 مريض يوميا، وهو رقم فوق طاقة المستشفى، قائلة: "حاولنا رفع كفاءة المستشفى إلا أن تهالك البنية الأساسية للمستشفى تحول دون ذلك، خاصة وأن المستشفى تخدم الطريق الصحراوي".

وطالبت مديرة المستشفى من اللجنة إعادة التعامل مع المستشفى كمناطق نائية حتى تتمكن من جذب الأطباء والتمريض للعمل بالمستشفى، كما أشارت إلى وجود عجز فى أدوات الجراحة اللازمة للعمليات الصغرى وجهاز تخدير جديد.

من جانبها، تفقدت الدكتورة هاله مستكلى عضو اللجنة، وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفى، وقالت إن أغلب أجهزة الغسيل الكلوى غير صالحة للاستخدام وسيئة جدا وإن المريض يعانى الأمرين من تهالك الأجهزة، كما لاحظت عجز شديد فى عقار امبريكس الذى يعالج مرضى الغسيل الكلوى من مرض الانيميا .

وطالب رئيس لجنة الصحة، بدور اجتماعى أكبر لرجال الأعمال فى دعم المستشفى وسد العجز بها خاصة الأدوات والأجهزة الطبية والأدوية.

من جانبه طالب الدكتور سامى المشد عضو اللجنة، بتحويل المستشفى من مستشفى مركزى إلى مستشفى عام وتزويدها بالأسرة والأجهزة اللازمة والكوادر البشرية من أطباء وتمريض.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


الأكثر قراءة



print