الخميس، 28 مارس 2024 03:54 م

رئيس مجلس النواب يشيد بعلاقات مصر والكويت التاريخية.. لا يمكن النيل منها

رئيس مجلس النواب يشيد بعلاقات مصر والكويت التاريخية.. لا يمكن النيل منها صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
الخميس، 15 نوفمبر 2018 11:47 م
كتب عبد اللطيف صبح

أشاد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالمواقف المشرفة من دولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا تجاه مصر مؤكدا خلال اتصال هاتفى أجراه مع مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتى ان العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت لايمكن لأحد مهما كان ان ينال من هذه العلاقات وان اى اساءة تخرج من شخصية من هنا او هناك لاتعبر الا عن صاحبها وهى مرفوضة من مصر والكويت.

 

صرح بذلك للمحررين البرلمانيين الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان معتبرا ان اساءة النائبة صفاء الهاشم للدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين للخارج استفتاء على حب وتقدير دولة الكويت الشقيقية قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا لمصر.

 

وقال الدكتور صلاح حسب الله انه لايمكن لأحد مهما كان ان ينجح فى  ان يؤثر سلبا فى العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والكويت مشيدا بتصريحات رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم التى قال فيها إن العلاقات المصرية الكويتية تعد مضرب مثل على كافة الأصعدة  وتاكيده وبالنص :"نحن نفخر بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ونحن نسميه نص مصرى ونص كويتى كونه قضى قرابة 20 عاما فى الكويت وترك بصمة وتتلمذ على يده العديد من القانونيين".

 

واكد الدكتور صلاح حسب الله ان حب وتقدير "الغانم" لمصر والشعب المصرى جعله يناشد الشعب المصرى بأن لا يعطى فرصة لأحد أن يخدش العلاقة المميزة بين الكويت ومصر اضافة الى تأكيد رئيس مجلس الأمة الكويتى، على أن العلاقات المصرية الكويتية قوية ومتينة وتاريخية ومبنية على الاخوة والاحترام المتبادل والتضحية كما حدث فى حرب 1973 ولن نسمح لأحد بأن يخدشها.

 

ووجه الدكتور صلاح حسب الله تحية قلبية لجميع القيادات التنفيذية والبرلمانية والشعبية وكبار الكتاب والصحفيين والاعلاميين الكويتيين الذين ضربوا اروع الأمثلة فى الاشادة بمصر والرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج مؤكدا ان كل ذلك يؤكد ان النائبة الكويتية صفاء الهاشم قد اساءت الى نفسها وانها لاتعبر الا عن نفسها.

 

وأعتبر الدكتور صلاح حسب الله ان ماحدث خلال الأيام الماضية بمثابة درس حاسم وقوى لكل من تسول له نفسه الاساءة الى العلاقات التاريخية بين مصر والكويت

 


الأكثر قراءة



print