الجمعة، 05 يوليو 2024 02:39 ص

نائب رئيس المؤتمر يطالب الأجهزة الأمنية بتغيير الخطة الاستراتيجية لمواجهة الإرهاب

نائب رئيس المؤتمر يطالب الأجهزة الأمنية بتغيير الخطة الاستراتيجية لمواجهة الإرهاب الدكتور حسين أبو العطا نائب رئيس حزب المؤتمر
السبت، 09 يناير 2016 05:20 م
كتب زكى القاضى
أدان الدكتور

حسين أبو العطا

، نائب رئيس حزب المؤتمر، الحادث الإرهابى الذى وقع مساء أمس، بمدينة الغردقة والذى أسفر عن إصابة سائحين، مؤكدا أنه على مدار ساعات قليلة نقف أمام حادث إرهابى للسياحة المصرية.

وطالب أبو العطا، فى بيان رسمى له اليوم، الأجهزة الأمنية بضرورة تغيير الخطة الأمنية فى مواجهة الإرهاب، وخاصة أن الإرهاب عاد لمخططات قديمة واستهداف الجانب الاقتصادى القوى فى مصر وهى السياحة المصرية، قائلا: "إن الحادث الإرهابى يذكرنا بحادث الأقصر الشهير".

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن ما يحدث هو نتيجة رفض الشارع المصرى لجماعة إرهابية تريد إسقاط مصر، وتهدف لتشويه صورة مصر الخارجية أمام دول العالم ونشر صورة أن مصر غير مستقرة أمنية.

وأضاف أبو العطا، أنه من المعروف لدى العالم أن الفترة الحالية تشهد احتفالات ومناسبات دينية وهو ما استغله الإرهابيين لزعزعة الاقتصاد المصرى من جديد بعدما حاولت من قبل فى المناطق السياحية الشهيرة بمصر، وهو ما يتطلب قيام الأمن بالقضاء على البؤر الإجرامية وإحكام السيطرة من جديد على تلك المناطق.


print