الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 09:57 م

محمد عمارة "نائب البحيرة": أنا صاحب مقترح لجنة مكافحة الفساد.. وهترشح على رئاستها

محمد عمارة "نائب البحيرة": أنا صاحب مقترح لجنة مكافحة الفساد.. وهترشح على رئاستها محمد محمود عمارة عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة
الأربعاء، 27 يناير 2016 01:04 م
كتب هشام عبد الجليل
أعلن محمد محمود عمارة، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، عن نيته الترشح لرئاسة لجنة تلقى الشكاوى ومكافحة الفساد المستحدثة فى اللائحة الجديدة للبرلمان، حال موافقة المجلس على تشكيلها.

وأشار "عمارة" – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - إلى أنه صاحب فكرة اللجنة، إذ تقدّم بمذكرة لرئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، موقع عليها من 480 عضوًا، من أجل استحداث هذه اللجنة، على أن تكون مهمتها مواجهة الفساد فى الهيئات والمؤسسات الحكومية، ومراقبة العاملين فيها، والتصدى للإهمال وانتشار الرشاوى والمحسوبية فى بعض القطاعات والوزارات فى الدولة.

يذكر أن لجنة إعداد اللائحة الجديدة لمجلس النواب كانت قد وافقت، فى اجتماعها أمس الثلاثاء، على زيادة عدد اللجان النوعية من 19 إلى 26، ومن اللجان المستحدثة: لجنة الشؤون الأفريقية، ولجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة وذوى الإعاقة، ولجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ولجنة تلقى الشكاوى ومكافحة الفساد بعد فصل الشكاوى عن المقترحات، ولجنة التعليم العالى والبحث العلمى، على أن تظل اللجنة القديمة تحت مسمى التعليم ومحو الأمية، ولجنة الثقافة والإعلام بعد فصلها عن السياحة والآثار.


الأكثر قراءة



print