الأحد، 07 يوليو 2024 04:14 م

نقيب الأطباء يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس النواب حول واقعة مستشفى المطرية

نقيب الأطباء يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس النواب حول واقعة مستشفى المطرية حسين خيرى نقيب الأطباء
الثلاثاء، 02 فبراير 2016 09:17 م
كتب هشام عبد الجليل
قال حسين خيرى، نقيب الأطباء، إن النقابة ستدعو إلى اجتماع طارئ لمجلس النقابة لبحث مطالب أعضاء مجلس النواب بإعادة العمل فى مستشفى المطرية إلا أن ذلك لن يكون قبل يوم الخميس، لافتًا إلى حرص النقابة على إعادة العمل بالمستشفى لكن لابد أن يكون هناك رد اعتبار لكرامة الأطباء والطب.

وأضاف خيرى، على هامش اجتماع ممثلى نقابة الأطباء، ووزارة الداخلية، ووكيل مجلس النواب سليمان وهدان، بمجلس النواب، أن الأطباء طرحوا خلال الاجتماع عدة مطالب أولها أن يتم مخاطبتنا بالإجراءات الإدارية التى اتخذتها وزارة الدخلية مع المجموعة المتسببة فى واقعة الاعتداء على طبيب المطرية، والثانى تشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس النواب، وأخيرًا مخاطبة النائب العام بسرعة الانتهاء من التحقيق فى الواقعة.

وأضاف أن ممثل وزارة الداخلية أقر أن المجموعة المتسببة فى الاعتداءات تم إحالتهم إلى لجنة تأديب، وفيما يتعلق بتشكيل لجنة تقصى الحقائق فتم الإيضاح أن هناك عقبة إدارية خاصة بعدم انتهاء المجلس من إعداد مشروع قانون اللائحة الداخلية التى تنظم هذا الأمر.

وتعقيبًا على اتهام أحد النواب للنقابة بحرصها على صحة المواطنين وتقديم استجواب لوزير الصحة فى هذا الشأن، قال: "ممكن يكون فى استجواب لوزير الداخلية لما حدث مع الأطباء"، لافتًا إلى أن الاعتذار الذى تقدم به ممثل وزارة الداخلية خلال الاجتماع "بشكل شخصى".

وحول مدى قبول الاعتذار الشخصى الذى تقدم به ممثل وزارة الداخلية علق بقوله: "كيف يكون شخصيًا، القضية ليست شخصية". ونفى النقيب اتخاذ النقابة أى إجراءات تصعيدية كالإضراب عن العمل.


الأكثر قراءة



print