الإثنين، 15 يوليو 2024 11:01 ص

بالصور.. الوفد المصرى يلتقى نظيره الإيطالى بـ"برلمانية البحر المتوسط"

بالصور.. الوفد المصرى يلتقى نظيره الإيطالى بـ"برلمانية البحر المتوسط" جانب من اللقاء
الجمعة، 19 فبراير 2016 10:04 م
كتبت سماح عبد الحميد
التقى عدد من نواب الوفد البرلمانى المصرى المشارك فى اجتماعات مؤتمر برلمانات البحر الأبيض المتوسط، وفدا إيطاليا، اليوم الجمعة، بحضور سيلفيا نبيل عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، والدكتور كريم درويش النائب المعين، والدكتور إبراهيم حجازى، وأحمد السجينى نائب حزب الوفد، بينما ضم الوفد الإيطالى النائب جورجيو سورئيل، وسيناتور لينجوى كومبانيا، وسيناتور فرانشيسكو أموروسو.

الوفد المصرى والايطالى (1) copy

وقالت "سيلفيا نبيل"، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن اللقاء تناول قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، لافتة إلى أن الوفد المصرى تقدم بتعازيه، مؤكدًا على مشاركة الشعب الإيطالى مشاعر الغضب لما حدث.

وأوضحت عضو المصريين الأحرار أن الوفد الإيطالى طالب بتوافر المعلومات حول القضية بشفافية، وهذا ما أكد عليه الوفد المصرى أيضا.

الوفد المصرى والايطالى (2) copy

وأفاد الوفد المصرى أن التحقيقات ما زالت مستمرة من الجانبين المصرى والإيطالى، ويجب انتظار النتائج، مطالبا بعدم استباق الأحداث، وموضحًا أن كل الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة المصرية متسمة بالشفافية، ولم تمنع أى تسهيلات من قبلها للفريق الإيطالى أو الحكومة الإيطالية.

وأشارت "سيلفيا نبيل" إلى أن الوفد المصرى أكد أنه لا يتخذ موقف المدافع عن وزارة الداخلية أو الحكومة، موضحة أن الوفد الإيطالى وعد بإيصال اهتمام الشعب المصرى بالقضية، ووجهة النظر المصرية للشعب الإيطالى.

وفى سياق متصل، تطرق الحديث إلى ليبيا، ومسألة رفع الحظر عن السلاح بالنسبة للجيش الليبى، حيث تم شرح وجهة النظر من حيث كون أمن ليبيا مسألة أمن قومى بالنسبة لمصر.

الوفد المصرى والايطالى (3) copy

وأكد الوفد المصرى على تمنيه أن يرى مساندة إيطالية مع المجتمع الدولى فى رفع حظر التسليح عن الجيش الوطنى الليبى.

وأبدى الجانب الإيطالى تطابق وجهات النطر مع مصر، وتفهما كاملا للجهد المبذول من قبل مصر للسيطرة على حدودها، مضيفًا أنه لا يجب أن تترك مصر وحدها فى مواجهة هذا الأمر.

وأضافت "سيلفيا نبيل" أن اللقاء ناقش أيضا الإعلام المصرى والإيطالى والمشكلات الموجودة فى قطاع الإعلام بالبلدين.

الوفد المصرى والايطالى (4) copy

الوفد المصرى والايطالى (5) copy

الوفد المصرى والايطالى (6) copy


print