السبت، 17 أغسطس 2024 02:51 م

عبدالوهاب خليل: توطين الصناعات العسكرية بمصر أحد أبرز مكتسبات "إيديكس 2021"

عبدالوهاب خليل: توطين الصناعات العسكرية بمصر أحد أبرز مكتسبات "إيديكس 2021" النائب عبد الوهاب خليل
السبت، 04 ديسمبر 2021 04:00 ص
سمر سلامة

قال النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن وقائع وفعاليات مؤتمر "إيديكس 2021"، جاءت لتشكل نجاحا جديدا يضاف لرصيد إنجازات الدولة المصرية مؤخرا على مختلف الأصعدة، لافتا إلى أن توطين الصناعات العسكرية بمصر يأتي كأبرز مستهدفات المعرض الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

 

وأضاف خليل أن المعرض قد ساهم في وضع مصر على خارطة الدول التي تنجح في تنظيم ملتقيات السلاح عالميا، وقد بعث بمجموعة من الرسائل التي تظهر حجم التقدم التكنولوجي للصناعات العسكرية في مصر. 

 

وتابع: "هناك حرص رئاسي واضح على إظهار قوة وقدرة الدولة المصرية في امتلاك آليات الدفاع عن النفس بشكل متطور وحماية الأمن القومي المصري والعربي، وهو ما ظهر في المعرض الذي يعد أحد أهم وأقوى معارض السلاح واستعراض مجالات التسليح في الشرق الأوسط وأفريقيا".

 

واختتم خليل بقوله إن القوات المسلحة المصر أظهرت مستوى متطور واحترافي في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، وذلك إلى جانب دور رائد من الهيئة العربية للتصنيع، وهي المنظومة الوطنية، التي تحقق أفضل الإنجازات في تاريخ الدولة المصرية حاليا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي


الأكثر قراءة



print