السبت، 17 أغسطس 2024 06:32 م

عمرو هندى: إيديكس 2021 أثبت ريادة مصر فى مجال الصناعات العسكرية

عمرو هندى: إيديكس 2021 أثبت ريادة مصر فى مجال الصناعات العسكرية النائب عمرو هندى
السبت، 04 ديسمبر 2021 12:00 ص
سمر سلامة

أشاد النائب عمرو هندى، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب،  بالمستوى الذى ظهرت عليه قدرات الدولة المصرية الصناعية العسكرية، وذلك خلال وقائع المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" فى دورته الثانية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن عدد كبير من المكتسبات التى حققتها مصر من تنظيم إيديكس 2021.

 

وأضاف هندى أن كافة الخبراء والمراقبون قد أجمعوا على وجود حالة من التكامل التام بين الجهات المصرية المشاركة فى "EDEX 2021" لتنظيم وإخراج الأجنحة المصرية بالشكل الذى يليق بالدولة المصرية الرائدة فى مجال الصناعات العسكرية فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

واعتبر وكيل لجنة الشئون الإفريقية أن شركاء النجاح المبهر قد تم تتويج جهودهم مع اختتام فعاليات المعرض اليوم وفى مقدمتهم وزارة الدفاع، وزارة الإنتاج الحربى، الهيئة العربية للتصنيع، الشركة العربية العالمية للبصريات، الترسانة البحرية المصرية، جهاز الصناعات والخدمات البحرية، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مجمع الصناعات الهندسية بإدارة المركبات.

 

وتابع: "الرئيس عبد الفتاح السيسى أضاف إلى إنجازاته التاريخية فصلا جديدا فى مجال تطوير قدرات البلاد عبر أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، وأن كافة مؤسسات وهيئات الدولة الوطنية التى شاركت في المعرض نجحت فى الخروج بكل ما هو مبهر من الإنتاج العسكرى والصناعى الحربى متعدد المجالات".


الأكثر قراءة



print