الأحد، 07 يوليو 2024 03:51 م

ممثل وزارة التضامن: جارى إعداد مشروع قانون الدعم النقدى

ممثل وزارة التضامن: جارى إعداد مشروع قانون الدعم النقدى لجنة التضامن
الأحد، 08 مايو 2022 11:30 م
كتب محمود حسين

 

أكد تامر سامي، مدير إدارة الضمان الاجتماعي بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه يتم حالياً إعداد قانون "للدعم النقدي" وسيكون من ضمنه معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة، متابعا: "سنتقدم به للبرلمان قريباً".
 
 
وأضاف "سامي" أن هناك مؤشرات من خلالها يتم الصرف للمستحقيين تكافل وكرامة وكله يعتمد علي الميكنة، مؤكداً أن المنظومة ناجحة بنسبة 99%.
 
 
وأكد "سامي" أنه تم تخصيص 20 مليار جنيه لمستحقي تكافل وكرامة هذا العام، في حين أنه في 2014 كانت 3.7 مليار جنيه وعدد الأسر المستفيدة 4 مليون فرد بإجمالي 12 مليون أسرة .
 
فيما عقب الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، قائلاً: بالطبع رقم كبير، ولكن نهدف لتمكين المواطن ودعمه عبر مشروعات صغيرة وغيرها، ولابد من التنسيق مع كافة الجهات.
  جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة شيماء نبيه بشأن عدم حصول آلاف الأسر بمراكز منية النصر والكردي وميت سلسيل والجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية على معاش تكافل وكرامة، وبشأن المطالبة بتحديث ميكنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وأصحاب المعاشات، وتوفير أماكن خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظات والمراكز التي تقدم خدمات للمواطنين.
 

الأكثر قراءة



print