الخميس، 04 يوليو 2024 09:54 م

النائبة أمل رمزى: مصر من أفضل الوجهات السياحية عالميا على مدار 8 سنوات

النائبة أمل رمزى: مصر من أفضل الوجهات السياحية عالميا على مدار 8 سنوات النائبة أمل رمزى
الجمعة، 10 يونيو 2022 11:00 ص
سمر سلامة

قالت النائبة أمل رمزى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، إن قطاع السياحة من القطاعات التى كشفت خطوات التنمية التى تحققت على أرض الواقع خلال الثمان سنوات الماضية وذلك بفضل الجهود التى تمت فى القطاع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث أولت الحكومة اهتماما كبيرا لقطاع السياحة نظرا لكونه أحد الدعائم الرئيسية والركائز الهامة لدعم الاقتصاد الوطنى، وتوفير النقد الأجنبى.

 

وأكدت رمزى، فى بيان لها، أنه على مدار 8 سنوات استطاعت الدولة تحقيق معدل إيرادات كبير فى قطاع السياحة بلغ 12.6 مليار دولار فى عام "2018 - 2019" بعدما كانت الإيرادات فى عام "2013 - 2014" أكثر من 5 مليارات دولار فقط، وهو ما يؤكد الصورة الإيجابية والانطباع الجيد عن السياحة المصرية وأنها مقصد سياحى عالمى يأتيه الزوار من كل بقاع الأرض للإستماع بالاماكن الأثرية والمناطق السياحية التى لا مثيل لها فى دول أخرى.

 

وأشارت إلى أنه رغم اجتياح فيروس كورونا العالم أجمع، والذى تسبب فى وقف النشاط السياحى عالميا، إلا أن الحكومة استغلت هذه الفترة فى العمل على تطوير وإعادة ترميم الأماكن الأثرية والمناطق السياحية، وحققت خطوات كبيرة فى ذلك حيث تم افتتاح أماكن أثرية جديدة تم اكتشافها.

 

وتابعت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى: "تم التوسع فى فتح أسواق جديدة للسياحة المصرية، وتشجيع السياحة الداخلية، وزيادة الوعى لدى المواطنين بأهمية السياحة بالنسبة لتاريخنا العريق".

 

ولفتت رمزى، إلى أن مصر أصبح لها الريادة كأفضل الوجهات السياحية فى العالم، وذلك بفضل اتباع استراتيجيات عملت على تعزيز تحسين القطاع السياحى والاهتمام به لكى يرتقى بما يتماشى مع مكانتها الحالية .

 

وتابعت: "الوزارة نجحت فى التوسع فى أنواع المقاصد السياحية، فالآن لم تعد سياحة الآثار هى الرئيسية لمصر فقط، بقدر ما أصبح هناك اهتمام ملحوظ لأنواع أخرى، كسياحة الشواطئ، والسياحة الدينية، والثقافية، والرياضية"، مشيرة إلى أن هذه التنوع جعل مصر مقصدا سياحيا عالميا يقصده جميع الفئات.


الأكثر قراءة



print