الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 09:18 م

سمير غطاس:أرفض عودة الضباط لعملهم بعد انتهاء فترة البرلمان..والعمل السياسى ليس إعارة

سمير غطاس:أرفض عودة الضباط لعملهم بعد انتهاء فترة البرلمان..والعمل السياسى ليس إعارة النائب سمير غطاس
الأربعاء، 09 مارس 2016 04:08 ص
كتبت شروق عز الدين
قال سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إنه يرفض السماح للنواب مثل فئة الضباط أو العاملين بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، أن يعودوا إلى أعمالهم بعد انتهاء عضويتهم بالبرلمان، مشيرًا إلى أن النائب اختار العمل السياسى والتطوع من أجل خدمة الوطن.

وأضاف غطاس، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن النائب حين يعود لمنصبه، سيكون ابتعد كثيرًا عن جو العمل، قائلا: "يرجع برتبته يعملنا مشاكل"، مشيرا إلى تغير الكثير من الأمور داخل المؤسسة الذى كان يعمل بها، فى فترة غياب النائب عن عمله.

وتابع غطاس النائب، يجب أن يعلم النائب أن العمل السياسى ليس إعارة، وأن عليه أن يكمل عمله السياسى حتى بعد انتهاء مدة البرلمان.

يذكر أن عددا من أعضاء مجلس النواب، طالبوا فى الجلسة العامة بالمجلس، برئاسة الدكتور على عبد العال، بالنص داخل مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، بالسماح للنواب الذين تفرض القوانين أن يتقدموا باستقالتهم قبل مباشرة حقوقهم السياسية للترشح فى الانتخابات البرلمانية مثل فئة الضباط أو العاملين بالهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، أن يعودوا إلى أعمالهم بعد انتهاء عضويتهم بالبرلمان أو أن يحتفظ له بدرجته الوظيفية فى وظيفة مماثلة بالجهاز الإدارى بالدولة.


الأكثر قراءة



print