الأحد، 07 يوليو 2024 12:56 م

برلمانى يثمن إشادة رئيس وزراء فلسطين بدعم الكنيسة المصرية للقضية الفلسطينية

برلمانى يثمن إشادة رئيس وزراء فلسطين بدعم  الكنيسة المصرية للقضية الفلسطينية  النائب عبد السلام خضراوى
السبت، 03 يونيو 2023 05:00 م
سمر سلامة
أشاد المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب بجميع القضايا التى دارت فى لقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية خلال لقائه مع رئيس وزراء دولة فلسطين الدكتور محمد أشتية والوفد المرافق له وذلك بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

واعتبر خضراوى فى بيان له، تقدير رئيس الوزراء الفلسطينى لقداسة البابا تواضروس الثانى والكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الدفاع عن حق فلسطين وتوجيه حديثه لقداسة البابا قائلاً : " أنتم ورجال الدين سيوف الحق وأتينا اليوم لنشكركم علي موقفكم الكريم وصلواتكم المرفوعة إلى الله من أجلنا " بمثابة دليل قاطع على الدور الوطنى للكنيسة القبطية وتوافقه التام مع الدور التاريخي والمحورى الذى تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه القضية الفلسطينية مشيراً الى أن أكبر دليل على ذلك اعتراف رئيس وزراء فلسطين بذلك الأمر المهم اضافة الى تأكيد البابا تواضروس الثانى للوفد الفلسطينى على أن القضية الأولى لدينا في مصر هي قضية فلسطين، ودولة فلسطين لها مكانة خاصة في قلوب كافة المصريين ونصلي دومًا من أجلكم ومن أجل المحن التي تتعرضون لها.

وأشاد خضراوى باستفسار قداسة البابا من ضيفه عن الحياة اليومية في الضفة الغربية وقطاع غزة من حيث المدارس والجامعات والأشغال، وعن الظروف المعيشية لسكان هذه المنطقة المحتلة مؤكداً أن اجابة وزير الخارجية الفلسطيني بأنه توجد صعوبات في هذه الأمور وكذلك في التنقل والخروج والتعايش وذلك بسبب الحواجز التي يفتحها الاسرائيليون دون قواعد منتظمة، وإنما حسبما يريدون تؤكد معاناة الشعب الفلسطينى.

واعتبر خضراوى إشادة قداسة البابا بمجهودات الرئيس السيسي، وحرصه على تحقيق المساواة والعدالة بين كافة أطياف الشعب المصري، وأن فخامة الرئيس يبني دولة جديدة ويساهم معه في ذلك كافة الشعب المصري فمصر دعامة قوية تسند دول الجوار بمثابة دليل قاطع على ترسيخ الدولة المصرية على ترسيخ الدولة المصرية لمبادئ المواطنة والعدالة وحقوق الإنسان فى أروع صورها.
 
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني والوفد المرافق له قد أعربوا على تقديرهم الشديد للرئيس السيسي، وإنجازاته فكلما كانت مصر بخير تكون فلسطين بخير.
وفي ختام الزيارة قدم رئيس الوزراء الدعوة لقداسة البابا لزيارة فلسطين وتشجيع الشعب المصري على زيارة الأراضي المقدسة.
رافق رئيس وزراء فلسطين خلال الزيارة أمين عام رئاسة مجلس الوزراء السيد أمجد غانم ووزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة، والدكتور رياض المالكي وزير الخارجية.

كما حضر اللقاء سفير فلسطين بالقاهرة السفير دياب اللوح، والسفير إيهاب سليمان سفير مصر في فلسطين.
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print