الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 01:58 م

الصحة: تطعيم 668 ألف طفل فى اليوم الأول لحملة القضاء على الديدان المعوية

الصحة: تطعيم 668 ألف طفل فى اليوم الأول لحملة القضاء على الديدان المعوية د.أحمد عماد وزير الصحة
الثلاثاء، 15 مارس 2016 02:55 م
كتب وليد عبد السلام
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تطعيم 668,848 طفل فى اليوم الأول للحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية بنسبة 30% من إجمالى عدد الأطفال المستهدفين، وذلك بجميع محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة الصحة فى بيان اليوم، أن التطعيم عبارة عن جرعتين بينهم أسبوعين من عقار "البندازول" وهو عقار آمن وفعال ضد الديدان المعوية، وقابل للمضغ ذو طعم مقبول ولا توجد له آثار جانبية، لافتة إلى أن الجرعة الأولى تبدأ فى الفترة من 13 مارس وحتى 24 مارس، والجرعة الثانية فى الفترة من 27 مارس وحتى 7 أبريل من العام الحالى.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الهدف من الحملة هو القضاء على الديدان التى يعانى منها قطاع كبير من الأطفال بالصف الأول الابتدائى وأخطارها المباشرة التى تؤدى مع مرور الوقت إلى العديد من الأمراض مثل ضعف النمو وعدم القدرة على التحصيل المدرسى وزيادة التعرض للإصابة بالأنيميا.

جدير بالذكر أن الحملة القومية انطلقت يوم الأحد الماضى الموافق 13 مارس 2016، وستستمر حتى 7 أبريل المقبل، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتشمل الحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ الصف الأول الابتدائى (عام – أزهرى – وخاص) والبالغ عددهم 2 مليون طفل. وذلك بهدف خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس، كذلك تدعيم النمو البدنى والعقلى لهم .

الأكثر قراءة



print