الأحد، 07 يوليو 2024 09:01 ص

حزب المؤتمر: تثبيت أسعار الكهرباء تأكيد لحرص الرئيس على دعم المواطن البسيط

حزب المؤتمر: تثبيت أسعار الكهرباء تأكيد لحرص الرئيس على دعم المواطن البسيط حزب المؤتمر
الجمعة، 18 أغسطس 2023 05:00 م
كتبت إيمان علي
قال الدكتور السعيد غنيم الخبير الاقتصادي والنائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدائمة بمراعاة البعد الاجتماعي، عبر اتخاذ حزم استثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن، وآخرها تثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حالياً، يؤكد حرص القيادة السياسية طوال الوقت على دعم الفئات البسيطة وغير القادرة من الأولى بالرعاية.
 
وأشاد السعيد غنيم، بموافقة مجلس الوزراء، بشأن بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حالياً، ومد إرجاء تطبيق الزيادة المُقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لستة أشهر أخرى، حتى أول يناير 2024، متابعا: "ملف الرعاية والحماية الاجتماعية شهد اهتمام غير مسبوق، ونظرا للأحداث الاقتصادية العالمية التى يمر بها العالم حاليا وانعكست على الدول بما فيهم مصر، وحرصت الدولة على اتخاذ حزمة من القرارات لمواجهة هذه التداعيات والتقليل من تأثيرها علي المواطنين".
 
وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أنه بهذا القرار تكون الدولة قد أرجأت الزيادات المقررة سلفاً لمدة 18 شهراً، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية، لافتا إلى أن الدولة عازمة على تطبيق إجراءات الإصلاح الاقتصادى ولكن فى نفس الوقت نراعي الفئات البسيطة وغير القادرة، ومن المتوقع أن يكون هناك مزيد من هذه القرارات خلال الفترة المقبلة لمراعاة غير القادرين.
 
يذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق في اجتماعه على استصدار قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حالياً، ومد إرجاء تطبيق الزيادة المُقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لستة أشهر أخرى، حتى أول يناير 2024، وبذلك تكون الدولة قد أرجأت الزيادات المقررة سلفاً لمدة 18 شهراً، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدائمة بمراعاة البعد الاجتماعي، عبر اتخاذ حزم استثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن.

موضوعات متعلقة :

برلماني مشيدًا بقرا تثبيت الكهرباء: الدولة تنحاز للمواطن وتراعى الظروف الاجتماعية

نشأت فؤاد عباس يشيد بتثبيت أسعار الكهرباء.. ويطالب المواطنين بترشيد الاستهلاك

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. الحكومة تعلن تثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حالياً حتى أول يناير 2024.. القرار يأتى ضمن الحزم الاستثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن

برلماني يشيد تثبيت أسعار الكهرباء.. ويؤكد: خطوة هامة لتخفيف المعاناة عن المواطنين

7 قرارات للحكومة اليوم.. عقد تأمين جماعى مؤقت على حياة الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية.. و إقامة 20 مشروعاً فى 10 محافظات.. واتفاقية تطوير خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائى

مجلس الوزراء يعلن تثبيت أسعار بيع الكهرباء المطبقة حاليا حتى أول يناير 2024

"طاقة النواب" تطالب "الكهرباء" بالإسراع فى تنفيذ خطط الربط الكهربائى الإقليمى


print