الثلاثاء، 02 يوليو 2024 07:51 م

يسرى المغازى: مشاركة مصر فى قمة العشرين تقدير لدورها.. وستكون صوت الدول النامية

يسرى المغازى: مشاركة مصر فى قمة العشرين تقدير لدورها.. وستكون صوت الدول النامية النائب يسرى المغازى
السبت، 09 سبتمبر 2023 09:00 ص

أكد النائب يسرى المغازى، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن النجاح الذى حققته الدولة المصرية، جعلها قوة اقتصادية وإقليمية كبرى، مشيرا إلى أن دعوة مصر لحضور قمة العشرين يأتى تقدير لدور مصر اقليميا وعالميا، والثقة فى رؤيتها ومكانتها الرفيعة التى استعادها الرئيس السيسى.

 

ونوه المغازى، إلى مشاركة الرئيس السيسى فى قمة مجموعة العشرين، والتى تأتى تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء الهندى "ناريندرا مودى"، الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك فى ضوء أهمية مشاركة مصر فى القمة التى تُعقد فى ظرف دولى دقيق، وكذا العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر والهند، قائلا: "إن الأنظار تتركز على مشاركة مصر والقضايا التى سيتناولها الرئيس خلال كلمته وحضور جلسات القمة".

 

ولفت النائب، إلى أن الرئيس السيسى سيركز خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التى تهم الدول النامية بوجه عام، والأفريقية على وجه الخصوص، لا سيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير إندماج الدول النامية فى الاقتصاد العالمى على نحو متكافئ، والعمل على جذب الاستثمارات وتحقيق النمو الاقتصادى والتنمية لجميع الأطراف، كما سيؤكد على ضرورة تقديم المساندة الفعالة للدول النامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فى مواجهة التداعيات السلبية على الاقتصاد والغذاء والطاقة، للعديد من الأزمات العالمية المتلاحقة، وكلها قضايا شائكة وهامة للغاية على المستوى العالمى.

 

وأشار رئيس عربية البرلمان، إلى أن مصر جادة تماما فى ضرورة مساعدة النامية والالتفات لمطالبها من جانب قادة مجموعة العشرين الأقوى عالميا، وضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها فى إطار الاتفاقيات والآليات الدولية لمواجهة تغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة. لافتا: أن برنامج زيارة الرئيس إلى الهند سيتضمن أيضاً عقد بعض اللقاءات الثنائية على هامش قمة مجموعة العشرين، وذلك للتشاور مع القادة والمسئولين الدوليين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

واختتم النائب يسرى المغازى، مؤكدا أن مشاركة مصر فى قمة العشرين، تقدير عالمى لدورها ومكانتها وستكون صوت الدول النامية والإفريقية بالقمة.


الأكثر قراءة



print