الثلاثاء، 02 يوليو 2024 04:05 م

الرئيس الشرفي لـ"الكرامة" : مصر تتعامل بموقف مسئول تجاه فلسطين ويراعي كل الاعتبارات

الرئيس الشرفي لـ"الكرامة" : مصر تتعامل بموقف مسئول تجاه فلسطين ويراعي كل الاعتبارات محمد سامي الرئيس الشرفي لحزب الكرامة
الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 11:00 ص
كتبت إيمان علي
 
 
وصف محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، الموقف المصري الرسمي تجاه التصعيد العسكري الجاري بغزة، بالموقف المسئول الذي يراعي كل الاعتبارات الداخلية والخارجية، مشيدا بما يعمل عليه من أجل الحفاظ على سيادة مصر وأمنها القومي وعدم التورط في أفعال غير مسئولة.
 
واعتبر في تصريح لـ"برلمانى" أن ما تقوم به إسرئيل من همجية ووحشية يحتاج إلى مزيد من التعقل وعدم الاستجابة لدعوات من شأنها الاندفاع  وتهدد بخروج الأمور عن السيطرة، مثمنا الضغط الدبلوماسي والسياسي المصري لإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية لابناء الشعب الشقيق والحرص على تبني موقف جماعي عربي لوقف التصعيد بغزة .
 
 
 
 
وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر حريصة على أن تلعب دورًا إيجابيًا فى القضية الفلسطينية، وأن مصر حريصة على لعب دور إيجابي فى إطار أن فهم الاستقرار مهم جدًا للمنطقة وللدولة.
 
 
 
جاء ذلك خلال كلمة للرئيس السيسى، بافتتاح الملتقى والمعرض الدولي للصناعة.
 
 
 
وأعرب الرئيس السيسى عن ترحيبه بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع القرار العربي لوقف النار فى غزة، بأغلبية الدول الأعضاء، قائلًا:" نحن بحاجة لأن نسجل بتقدير القرار الذي صدر من الجمعية العامة أمس بضرورة وقف إطلاق النار وعقد هدنة".
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print