الأحد، 07 يوليو 2024 04:09 م

إيفلين متى: مرافعة مصر أمام العدل الدولية فرصة لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال

إيفلين متى: مرافعة مصر أمام العدل الدولية فرصة لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال العدوان على غزة - صورة أرشيفية
الإثنين، 19 فبراير 2024 03:00 م
سمر سلامة
أشادت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بتقديم مصر بمذكرة لمحكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية المخالفة للشرعية الدولية، ومشاركة مصر فى الرأى الاستشارى الذى طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة منذ عام ١٩٦٧.
 
وأكدت متى فى بيان صحفى لها، أن موقف مصر والقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى من القضية الفلسطينية ثابت وبطولى على مدار التاريخ، مشيرة إلى أن الأمن القومى المصرى خط أحمر ولن تسمح مصر بالمساس به.
 
وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية ستكون بمثابة فرصة لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، وفضح أكاذيبه وافتراءاته أمام المجتمع الدولى وإظهاره وجهه القبيح من خلال سياساته العدوانية وحرب الإبادة الجماعية التى يرتكبها ضد الفلسطينيين الأبرياء.
 
وشدد على ضرورة أن تكون مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية كاشفة للحقائق من خلال الإدعاءات الإسرائيلية المزيفة بشأن عدم سماح مصر بمرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى تأكيد موقف مصر الراسخ بشأن رفضها المخطط الإسرائيلى لتهجير أهالى غزة إلى سيناء والذى يستهدف تصفية القضية الفلسطينية وهو ما أكد عليه الرئيس السيسى مرارا وتكرارا.
 
واختتمت بيانها موجهة الشكر للدولة المصرية على استضافة وعلاج الحالات المصابة من الشعب الفلسطينى الشقيق، والتى تم دخولها لمصر وعلاجها فى المستشفيات ودعمهم نفسيا ومعنويا داخل هذه المستشفيات.

موضوعات متعلقة :

نائب يطالب الحكومة بتوطين وتعميق صناعات الأجهزة الكهربائية داخل مصر

مطالبات بتطوير دور بنك التنمية الصناعية والوقوف على تحديات استراتيجية صناعة السيارات

رئيس صناعة الشيوخ يسائل الحكومة: ماذا حققتم في مبادرة الـ100 مليار دولار صادرات؟

حزب الاتحاد: مذكرة مصر أمام العدل الدولية توجه أنظار العالم لحقوق الفلسطينيين التاريخية

"دفاع النواب: مصر تواصل دورها التاريخي الإنساني أمام العالم بمذكرة العدل الدولية

حزب المؤتمر:مذكرة مصر للعدل الدولية تعكس التزامها بسيادة القانون في مواجهة العدوان

كتلة الحوار: مصر تدعم الحق الفلسطيني بكل المسارات بتقدمها بمذكرة للعدل الدولية

مصر تدعم الحق الفلسطينى بكل المسارات.. أحزاب تشيد بتقديم مصر مذكرة لـ"العدل الدولية" والترافع ضد انتهاكات إسرائيل: تسلط الضوء أكثر على جرائم الاحتلال.. وتؤكد الدور التاريخى المناصر لفلسطين

حزب الجيل: مذكرة مصر للعدل الدولية تأكيد على دورها التاريخي المناصر لفلسطين

مرافعة مصرية أمام "العدل الدولية".. ضياء رشوان: مصر تتقدم بمذكرة للمحكمة وتترافع أمامها ضد انتهاكات إسرائيل.. تتضمن تأكيد عدم شرعية الاحتلال وسياسات هدم المنازل والتهجير.. وتطالب بالانسحاب من الأراضى المحتلة

وزارة الدفاع تنشر وثائق جديدة ونادرة عن حرب أكتوبر 1973.. "بخط الإيد".. خطة الإعداد للعبور ومجابهة الثغرة ومذكرات قادة الجبهة.. ومستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: رسالة تذكير للجميع بما فعلناه ونستطيع تكراره


الأكثر قراءة



print